آخر الأخبار والمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة…

آخر الأخبار والمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة…
0154
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

ما زالت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مشتعلة منذ بداية أكتوبر وحتى اليوم ، وقد تصاعدت وتيرة المواجهات بعد ما أسماه الفلسطينيين اعتداءات اسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك .

متابعةً لما يجري في الأراضي المحتلة فقد نفذ فلسطيني عملية طعن صباح اليوم استهدفت جندي إسرائيلي تواجد على حاجز عسكري بالقرب من بلدة بيت عوا في مدين الخليل.
وتأتي هذه العملية بد ما اقتحم صباح اليوم الثلاثاء عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة أمنية مشددة من قبل شرطة وجنود جيش الاحتلال الاسرائيلي.

 

في السياق قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بهدم وتدمير شقة سكنية تعود للاسير ماهر الهشلمون المعتقل لدى الاحتلال ، وأفادت مصادر لموقع 24 بال نيوز أن قوات الاحتلال قد دمرت منزل الاسير الواقع في ضاحية الزيتون جنوب مدينة الخليل، بعد ما أخرجت عائلة الاسير ماهر.
وبينت أن قوات الاحتلال قد احتجزت أفراد عائلة الأسير في احدى الشقق ومنعتهم من الخروج منها وهددت باطلاق النار في حالة خروج أحدهم من الشقة. الجدير بالذكر أن الأسير ماهر الهشلمون محكوم منذ عام بمؤبدين وغرامة مالية قيمتها ثلاثة ملايين شيكل بتهمة قتله أحد الاسرائيليين.

 

في سياق متصل قالت وزارة الصحة أن طواقم الاسعاف التابعة لها تعرضت لـ 136 حالة اعتداء، منها إصابة 65 من المسعفين والمتطوعين بإصابات طفيفة نتيجة لإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقد أشار وزير الصحة الفلسطينية جواد عواد أن 39 سيارة اسعاف قد تضررت بفعل اطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز اتجاههم، و32 حالة اعاقة لعمليات الاسعاف.

وشدد عواد أن اقتحام “إسرائيل” للمستشفيات انتهكت أبسط مبادئ وأحكام وقواعد القوانين الدولية وحقوق الإنسان وحرمة المساس بالمؤسسات الصحية.

الجدير بالذكر أن الاراضي المحتلة تشهد أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة وتقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *