آخر التطورات السورية


0

هناك دوما ثمة حركة دبلوماسية اميركية روسية مكثفة في المنطقة لمحاولة الضغط باتجاه إيجاد تسوية في سوريا.. فبعد الاجتماع الرباعي الذي ضم وزراء خارجية روسيا واميركا والسعودية وتركيا في انقرة، تحركت موسكو على خط مصر وايران، في حين وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري إلى الاردن ومن ثم إلى الرياض لمحاولة الضغط باتجاه اشراك طهران في الاجتماع المرتقب الجمعة، لاستكشاف ما إذا كان هناك توافق كاف لبدء عملية سياسية جديدة.

حيث شدد كيري على ان بلاده لا تريد أن تقصي أحدا. وفي موقف جديد قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان القوات الجوية الروسية مستعدة لتقديم غطاء للجيش السوري الحر، لمواجهة «داعش» إذا ساعدت واشنطن موسكو على تحديد مكان «المعارضة الوطنية». وقد تمثل تصريحات لافروف تحولا في موقف روسيا بعد ان قالت امس انها لم تجد معارضة معتدلة في دمشق.

بينما التخبط في المواقف الروسية والتناقض في تصريحات المسؤولين الروس تضع مصداقية القيصر على المحك، في وقت بدأ يشعر بصعوبة المستنقع السوري الحالي.

هذا فبعد اقل من 24 ساعة على تصريحات روسية بعدم ايجادها لمعارضة معتدلة في سوريا، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان القوات الجوية الروسية مستعدة لتقديم غطاء للجيش السوري الحر، المدعوم من الغرب، والذي يقاتل ضد نظام الرئيس بشار الاسد، لمواجهة تنظيم داعش المتشدد.

الى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المطول في خضم التغطية الشاملة التي نقدمها عبر موقع 24 بال نيوز للملف السوري.

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *