أغرب القوانين في العالم

أغرب القوانين في العالم
1
كتب: آخر تحديث:

بلا أدنى شك ستجد بعض القوانين التي لا يمكن للعقل البشري أن يستوعبها فإن زرت “ميلان”، فتأكد أن ابتسامتك تسبقك إليها، فحافظ عليها طيلة الوقت، فقد حظرت هذه المدينة الإيطالية العبوس، فالابتسامة مطلب قانوني، حتى في وقت الجنازات، أو في زيارات المرضى في المستشفى، ومن يحاول تجاوز هذا القانون قد تفرض عليه غرامة مالية محددة

اما حين تسافر إلى “سنغافورة”، فتذكر أن تترك العلكة في البيت، فقد حظرت مدينة “سنغافورة” العاصمة واردات العلكة، وتحت هذه القوانين لا يجوز بيع العلكة أو شرائها داخل المدينة، وإن قام أحد بانتهاكها فقد يواجه غرامة قدرها ” 500$.” كحد ادنى.

وفي “كابري” وهي جزيرة سياحية في إيطاليا، فإن قررت زيارتها فاحذر ارتداء الصنادل، فقد تم حظرها للصوت العالي المزعج الذي قد تحدثه، وفي “فيكتوريا”، ثاني أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان، ليس مسموحًا لك أن تقوم بتغيير مصابيح الإضاءة، حتى وإن كنت فني كهرباء، ومن لا يلتزم بذلك قد يواجه غرامة مالية قدرها 10 دولارات أسترالية كاملة.

ونشبر أنه في عام 2005، أقر “إغناسيو جيمينيز” عمدة “إيكونونزو” بلدة في كولومبيا، بأن الشتم عمل غير قانوني، وإن إخراج اللسان كنوع من الشتم سيكون الفارق ما بين الحياة والموت للمقيمين في البلدة، وتم فرض هذا القانون بسبب الحرب الجارية بين المتمردين الماركسيين، والجماعات العسكرية المتطرفة الخارجة عن القانون، ولوقف انتشار إنفلونزا الخنازير، حظر عمدة بلدة فرنسية تسمى ” Coulaines” البصق في الشوارع العامة.

والقانون هو علم اجتماعي، موضوعه الإنسان وسلوكه مع نظائره، أعماله وردود أفعاله، وهذا موضوع ضخم، متغير المضمون، غير معروف على وجه التحديد ويصعب عرضه بدقـى ينظمها كل فرد وفق رغبته ومشيئته، والا صدقت وتحققت مقولة الفيلسوف بسوت Bossuet ” حيث يملك الكل فعل ما يشاءون لا يملك أحد فعل ما يشاء، وحيث لاسيد، فالكل سيد، وحيث الكل سيد فالكل عبيد “. لذاكان لابد للمجتمع من نظام يحكم العلاقات بين الناس ويفرض الأمان في المجتمع. وللقانون مباحث كثيرة باعتباره علما اجتماعيا بالدرجة الأولى والأساسية.

 

 

إلى هنا نصل إلى الختام وللمزيد تابعونا عبر موقع 24 بال نيوز الذي يقدم دوماََ كل ما هو جديد ونوعي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *