“أكرم” أول مصري سيسبح في الفضاء الخارجي

“أكرم” أول مصري سيسبح في الفضاء الخارجي
2
كتب: آخر تحديث:

في بادرة جديدة من أمرها قد يستقبل الفضاء بعد عامين على الأكثر، أول رائد مصري يصل إلى حيث لم يصل إلا عربيان فقط، لأن الباحث أكرم عبداللطيف الذي تحدثت مراسلة موقع “24 بال نيوز” اليه عبر الهاتف، مميز بمؤهلات متنوعة لافتة للاهتمام، وهو يقيم منذ 7 أعوام في مدينة ميونيخ بألمانيا، أي منذ كان عمره 20 سنة تقريبا. مع ذلك، ما زال مصري الجنسية ولم يستبدلها بالألمانية المسيلة للعاب والمثيرة للإشمئزاز.
هذا وأول ما ذكره عبداللطيف، وهو من حي مصر الجديدة الراقي في القاهرة، أن معلومات وردت بشأنه في وسائل إعلام عربية باليومين الماضيين، لم تكن دقيقة تماماً، كالقول إن “ناسا” الفضائية الأميركية هي التي “اختارته في رحلة علمية إلى العالم الخارجي”، وهو غير صحيح على الإطلاق.
ونشير أن الصحيح، أن من اختاره هو برنامج علمي تابع لمنظمة “فور هاير” التي تدرب المتحمسين لأن يكونوا رواد فضاء، من دون أن تشترط الجنسية، وتهدف من برنامجها غير الربحي، إلى إرسال رواد بدءا من2017 لإجراء بعض التجارب العلمية، فتقدم إلى برنامجها مئات المرشحين من جنسيات مختلفة، وكل منهم كان يأمل أن تنتهي المنافسة باختياره. إلا أن القيّمين على البرنامج “غربلوا” المئات وفرزوهم، ولم يبق فوق الغربال إلا11 فقط وجدوهم مؤهلين ليصبحوا روادا، هم 9 أميركيين وكندي، ومعهم العربي والمسلم والمصري الوحيد أكرم عبداللطيف المتزوج من مصرية، أب منها لابن وحيد فقط كما ذكر.

إلى هنا نصل للختام ونتمنى أن نكون قد وفرنا لكم القدر الكافي من العلم عبر موقع 24 بال نيوز.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *