ألمانيا تجري “مناورات عسكرية” مع إسرائيل تحاكي احتلال مدن فلسطينية؟!

ألمانيا تجري “مناورات عسكرية” مع إسرائيل تحاكي احتلال مدن فلسطينية؟!
جيش ألمانيا
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

 

كشفت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلى والجيش الألماني يجريان خلال الأيام المقبلة، مناورات عسكرية ضخمة ضخمة فى الأراضي المحتلة، وكشفت الصحيفة أن التدريبات التي يجريها الطرفان تحاكي   احتلال مدن فلسطينية، مؤكدة على أن هذه التدريبات ستكون الأضخم بين الجانبين.

 

وذكرت الصحيفة أيضاً، أن من المقرر أن يشارك أكثر من “100” جندى ألمانى وصلوا إلى الاراضي المحتلة بقيادة الجنرال الألمانى “أرنست بيتر”، فى التدريبات، التى تجرى بقاعدة الجيش الإسرائيلية فى “تسيئيليم”

و أضافت أن ألمانيا ، أرسلت قوات مشاة وإمدادات عسكرية بجانب 5 مدرعات عسكرية متطورة، للمشاركة فى المناورات العسكرية.

 

و أشارت الصحيفة الإسرائيلية ، إلى أن التدريبات المشتركة تأتى كجزء من منظومة العلاقات العسكرية بين الطرفين، و التى تبدى فى المناورات المشتركة واللقاءات الرسمية لكبار قادة الجيشين.وأوضحت ، أن ألمانيا فرضت تعتيما كاملا على إجراء التدريبات الضخمة فى الوقت الحالى ، و بالنتيجة لم يتم التقاط صور للجنود الألمان أثناء التدريب.

 

و فى إطار هذا التعاون العسكرى حصلت إسرائيل على 5 غواصات نووية ، من المتوقع أن تتسلم السادسة فى وقت قريب، كما أن قدوم 100 جندى ألمانى للمشاركة فى التدريبات يشير إلى نقلة جديدة فى العلاقات العسكرية بين البلدين ، وفقا للصحيفة العبرية.

 

و نقلت الصحيفة العبرية عن ضابط ألمانى، يدعى أرنست بيتر هورن، شارك فى التدريبات، قوله: “إن الهدف من المناورة هو اكتساب التجربة المشتركة للطرفين فى القتال البرى والتدريبات البرية، خاصة من الناحية العملية، وذلك باعتبار أن الجيش الألمانى له تجربة فى السنوات العشر الأخيرة فى أفغانستان وكوسوفو، وكذلك الجيش الإسرائيلى”، على حد تعبيره.

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية، “أورسولا فون دير لاين”، كانت قد صرحت خلال زيارتها لإسرائيل، أن العلاقات الأمنية الإسرائيلية الألمانية قوية، وأنه لا توجد علاقة أقوى من إسرائيل.

 

و ذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي والجيش الألماني في مستوى واحد من الاداء والمهنية والفنون القتالية.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *