إحمي نفسك وعائلتك من هذا الزائر المعتاد ( الشتاء)

إحمي نفسك وعائلتك من هذا الزائر المعتاد ( الشتاء)
مرض ‫‬
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

مع قرب انتهاء فصل الخريف  , و الاستعداد لدخول فصل جديد ألا وهو فصل  الشتاء  , حيث  تنتشر بهذا الفصل  الأمراض ( نزلات البرد و الأنفلونزا  والزكام ) نتيجة لتغيرات الطقس وانخفاض درجات الحرارة  اليوم

( 24  بال نيوز  ( يقدم لكم إرشادات ونصائح  بسيطة وفعالة  لتقي نفسك  أنت وعائلتك هذا الشتاء من هذه الأمراض

  • فيتامين (C )  : يعد فيتامين C  من أهم الأصدقاء لنا في فصل الشتاء ليقينا من البرد والأمراض فهو حيوي جداً في تقوية جهاز المناعة , وبالإضافة إلى قدرته على قتل الفيروسات  , فهو يتواجد في أطعمة عديدة مثل ( البرتقال , الليمون , االكيوي , والجوافة  فاحرصي سيدتي  على تناول تلك الأطعمة الطازجة للوقاية خلال من الأمراض خلال هذا الفصل .
  • الثوم : أثبتت الدراسات أن للثوم تأثير فعال في تقوية مناعة الجسم، لما يحتويه من مواد مضادة للفيروسات، لذا فوجود فصوص قليلة من الثوم في وجباتك تساعدك في الوقاية من نزلات البرد، حاولي إضافة بعض فصوص الثوم إلى السلطة للاستفادة الكاملة.
  • اغسلي يديك : لأن يديك هي أكثر أعضاء الجسم حركة طوال اليوم فاحتمال انتقال العدوى والفيروسات من خلال اليدين أكبر , فاحرصي دائماً على غسل يديك وتشجيع أبنائك على ذلك , فتلك العادة كفيلة بحمايتك م الميكروبات المحيطة بك .
  • تناولي البروبيوتك : فهي بعض أنواع البكتريا المفيدة للجسم التي تساعد الجسم على مقاومة الميكروبات الضارة , سيدتي يمكنك الحصول عليها من أقراص خاصة أو من خلال  بعض الأطعمة أشهرها الزبادي والشكولاته الداكنة .
  • اشربي الكثير من الماء : قد يبدو غريبا لكي , لكن بالحقيقة قد أثبتت العديد من الأبحاث أنه هناك علاقة بين مستوى ترطيب الجسم وقدرة جهاز المناعة على العمل بكفاءة أكبر ومكافحة الأمراض , فسيدتي احرصي على تناول من 6 إلى 8 أكواب من المياه يوميا , للحصول على صحة أفضل وجهاز مناعة أقوى .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *