اخبار ليبيا.. طائرات أجنبية تقصف تجمعات داعش في سرت


0

قالت مصادر ليبية محلية أن تجمعات داعش في سرت تعرضت للقصف من قبل طائرات يُعتقد بأنها أجنبية بحسب ما أكدته مصادر عسكرية مقربة.

 

حيث وكما أفادت مصادر لموقع بال نيوز 24 بأن مستشفى الجلاء في بنغازي استقبل خمس جثث وثلاثة جرحى، موضحة أن الضحايا معظمهم أطفال تحت سن العاشرة، وذلك إثر إطلاق تنظيم داعش قذيفة على منطقة الليثي السكنية وسط بنغازي شرق البلاد.

 

هذا وتشهد بنغازي منذ عام ونصف معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم داعش وجماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة من جهة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها من جهة اخرى.

في سياق آخر أكد ميلود الزوي، المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني، تقدم قواته في أكثر من محور بمدينة بنغازي خلال أمس وصباح الثلاثاء.

 

حيث قال إن قواتنا عززت مواقعها الجديدة في حي الليثي وسيطرت على المباني المشرفة على مستشفى الهواري الذي يتحصن بداخله الأرهابيون. وأكد الزوي أن الإرهاب يحارب في المدينة من خلال جيوب متنقلة تتحصن في منازل الأهالي أو في المقار الحكومية والخدمية ومنها مستشفى الهواري الرئيسي.

 

هذا وأضاف أن خطط الجيش التي تضطرها لمراعاة سلامة المدنيين وممتلكاتهم هي من أخرت معركة الحسم الأخيرة بالمدينة، حيث يتم التعامل مع مسلحي الأرهابيين بشكل منفرد في بعض الأوقات حتى يتم القضاء عليهم، ومن جانب آخر، أكدت مصادر عسكرية بسلاح الجو الليبي أن طائرات ليبية جددت قصفها لمواقع “داعش” في درنة شرقي البلاد وفي سرت وسطها مستهدفة تمراكزات في شكل بوابات أقامتها داعش في المنطقتين، وقالت ذات المصادر إن قوات الجيش صدت هجوما خلال ليلة أمس لمسلحي داعش قرب تمركز عسكري للجيش بمنطقة الفتائح شرقي مدينة درنة الليبية.

 

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *