ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب أفغانستان إلى “327” قتيلاً

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب أفغانستان إلى “327” قتيلاً
زلزال
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

ارتفع عدد ضحايا زلزال جبال هندوكوش الأفغانية إلى 327 قتيلا علاوةً على آلاف الجرحى في أفغانستان و باكستان ، و لا تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية في المناطق التي تعرضت للزلزال.

و أفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الباكستانية بمقتل””228 وإصابة “620” شخصاً في الزلزال الذي ضرب البلاد أمس.

و أوضحت السلطات أن 2500 منزل في الإقليم تعرضوا لأضرار جسيمة جراء هذا الزلزال، اضافة إلى تضرر مناطق قريبة من مكان الزلزال.

و في أفغانستان ارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى 95 “قتيلا” وأصيب “440” بحسب مسؤولين محليين، فيما أعلن عن أربعة قتلى في جبال الهيمالايا الهندية.

 

وحسب مسؤولون من المتوقع ارتفاع عدد الضحايا مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ في المناطق المتضررة، مشيرين إلى انهيار مئات المنازل بمناطق متعددة.

وقال مسؤولون في منطقة وادي سوات القبلية بشمال باكستان إن فرق الإنقاذ تجد صعوبة في الوصول إلى المناطق الجبلية المنكوبة للبحث عن ناجين محتملين تحت حطام المباني.

وعلى صعيد متصل، ضربت هزة متوسطة إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد صباح اليوم الثلاثاء دون الإبلاغ عن وقوع ضحايا.

 

و حسب دائرة الزلازل فإن قوة الزلزال الذي ضرب البلاد تساوي 7.7 بمقياس ريختر.

 

و استخدمت باكستان مروحيات عسكرية للوصول إلى آلاف الأشخاص الذين يخشى أن يكونوا حوصروا تحت الأنقاض في شمال البلاد.

 

من جهته قال وزير الإعلام الباكستاني “برويز رشيد” إن الجيش والأجهزة المدنية نفذت عملية إنقاذ ضخمة للوصول إلى المواطنين في مناطق ما زال يتعذر دخولها بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الزلزال.

 

وفي أفغانستان قال مسؤول بولاية “بدخشان” إن السلطات تحاول الوصول للناجين في المنطقة النائية التي تسيطر عليها جزئيا حركة طالبان.

 

وقد هز الزلزال العاصمة الهندية نيودلهي وأرجاء أخرى من البلاد. وقال مسؤولون إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في أودية الهيمالايا الهندية قرب الحدود مع الصين وباكستان.

 

وقد ضرب زلزال قوي أفغانستان أمس الاثنين أدى لسقوط عشرات الضحايا وخلف مئات المصابين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *