استهداف مستشفى ميدانيا في قصف روسي في سوريا


0

ينشر لكم موقع 24بال نيوز  اخر الاخبار و المستجدات على الساجة السوريا لهذا اليوم : مقتل ثلاثة عشر شخص  سوري جراء استهداف الطاىرات الروسية  مساء اليوم لمستشفى ميداني في مدينة إدلب السورية  من قسم سوريا واليكم التفاصيل خلال السطور القادمة .

قتل ثلاثة عشر شخصا حتي هذه اللحطة على الأقل من  بينهم كوادر من الهيىة الطبية جراء استهدافات  روسية ضربت المسشفى ميدانيا في مدينة  إدلب في شمال غرب سوريا، حسب ما افاد واكد المرصد السوري لهيىة  حقوق الإنسان  ليوم الأربعاء .

وصرح رامي عبد الرحمن المدير العام  المرصد لوكالة فرانس برس الاخبارية  “قتل 13 شخصا يوم الثلاثاء جراء الاستهدافات جوية روسية ادت الي استهداف مستشفى ميدانيا في بلدة سرمين” في مدينة  إدلب السورية ، وصرح أن بين القتلى الذي تم استهدافهم  “معالجا فيزيائيا وحارسا وعنصرا من عناصر الدفاع المدني السوري “.

وقامت  الجمعية الطبية الأميركية-السورية  بتاكيد هذا المرفق الطبي، وصرح أحد العاملين في الجمعية الطيبة الاميركية –السورية رافضا الكشف عن هويته ، أن المستشفى “تضررت  بشدة اضرار بلغية ” جراء الاستهدافات  الجوية ، من دون معرفته  إذا كانت من طائرات روسية او غيرها .

وقد صرح المصدر لوكالة ” فرانس برس ” : ” الاخبارية تقريبا الساعة الواحدة من بعد ظهر الأمس العاشرة0 بتوقيت غرينتش ) انه قد تم قصف المرفق الطبي التابع لنا بالقرب  من سرمين في مدينة إدلب ” ، واضاف قاءلا : ” سوف تظهر تقاريرنا الأولية من داخل الميدان أننا قد خسرنا اثنان من الطاقم الخاص بالمشفى و هما معالج فيزيائى وممرض ” .

وأكد ايضا المرصد من ناحيته استهداف مستشفى ميدانيا في اليوم نفسه في بلدة الطامنة في مدينة حماه السورية ، لافتا الى وقوع إصابة لبعض أطباء بجروح بجروح بعضها متوسطة وبعضها خطيرة.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *