اعصار مدمر يضرب الفلبين والحصيلة 47 قتيلاً!!


0

ضرب اعصار مدمر “كوبو” في شمال الفلبين منذ عدة أيام ، وحسب السلطات الفلبينية فقد ارتفعت حصيلة ضحايا هذا الاعصار 47 قتيلاً.
وقد شهد الوضع تحسناً اليوم الأربعاء 21/10/2015 حيث انخفضت حدة هذا الاعصار عن الايام الماضية، وما زال عشرات الآلاف من الأشخاص لاجئين في مراكز للإيواء بفعل هذا الاعصار.

ويذكر أن سرعة الرياح قد بلغت 210 كلم في الساعة كما أكدت دائرة الارصاد الجوية في البلاد حيث رافقت الإعصار عند وصوله إلى الساحل الشرقي من جزيرة لوزون كبرى جزر الأرخبيل يوم الأحد. وقد همد وتحول إلى عاصفة استوائية وابتعد عن جزيرة لوزون اليوم الأربعاء.
وقال ماهار لاغماي مدير إدارة حكومية مكلفة الحد من تأثير الكوارث الطبيعية إن “مستوى المياه انخفض في بعض القطاعات مع أن تدفقها مستمر”.
ولقي 17 شخصاً مصرعهم في جزيرة لوزون الزراعية، وغطت المياه ما يقرب 300 قرية، وقتل16 شخصاً في المناطق الجبلية، حيث سجلت حوادث انزلاق التربة، كما قال الناطق باسم الدفاع المدني في المنطقة. ولقي 14 شخصاً آخرين مصرعهم بسبب الأحوال الجوية السيئة في مناطق أخرى من البلاد.
وقد بلغ عدد الضحايا في البلاد22 قتيلاً الثلاثاء، ويفسر الارتفاع السريع في عدد الضحايا التي كانت بوصول معلومات من مناطق نائية وليس بسقوط ضحايا جدد.

يذكر أن هذه المنطقة في الفلبين تتعرض لحوالي 20 إصاراً سنوياً. وهو أول كتلة برية كبيرة تصل إليها الأعاصير التي تتشكل في المحيط الهادئ.
وفي عام 2013 تعرضت البلاد لأعنف إعصار وهو “عايان” الذي دمر مدناً بأكملها وأسفر عن مقتل المئات.
وأضاف أن الأمطار في المناطق الجبلية التي تسببت بالسيول خفت.
الجدير بالذكر أن الفلبين من أكثر الدول تعرضاً للأعاصير والزلازل والكوارث الطبيعية، كما الحل في العديد من الدول مثل الصين، واليابان.  وهذه المنطقة في الفلبين تتعرض لحوالي 20 إصاراً سنوياً. وهو أول كتلة برية كبيرة تصل إليها الأعاصير التي تتشكل في المحيط الهادئ.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *