الأوقاف: الجمعة هو العاشر من محرم 1937

الأوقاف: الجمعة هو العاشر من محرم 1937
هلال
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

بعد التواصل مع دار الإفتاء الفلسطينية أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية، ، أن يوم عاشوراء يوافق يوم الجمعة القادم الموافق 23/10/2015

كما ودعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في بيان حصلت وكالة 24 بال نيوز على نسخة منه ، كافة الخطباء وأئمة المساجد توضيح ذلك للمواطنين من خلال المساجد.

 

كما وحثت الوزارة  جميع المسلمين، على صيام يوم عاشوراء إحياءً لِسُنّة النبي  صلى الله عليه وسلم وابتغاءً للأجر والثواب وسعياً لتكفير الذنوب من الله تعالى فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين و رغب في صيامه.

 

وقد ذكر رسولنا الحبيب في حديث أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه سُئِل عن صيام يوم عاشوراء ، فقال: “يكفّرُ السنة الماضية”

الجدير بالذكر أن صيام العاشر من محرم إن لم يكن واجباً فعلى المسلم أن يحرص على أن لا تفوته تلك الفرصة الذهبية ففي صيامه تكفير لذنوب سنة ماضية كما أوضح الرسول صلى الله عليه وسلم.

وصيام هذا اليوم كما قال العلماء يكون على ثلاثة مراتب/

أولاً| صوم التاسع والعاشر والحادي عشر.

ثانياً| صوم التاسع والعاشر.

ثالثاً| صوم العاشر وحده.

صام الرسول صلى الله عليه وسلم عاشوراء وقال “لئن عشتُ إلى قابل لا صومن التاسع” ولكن وفته المنية ولقي ربه قبل أن يصومه ، ولكن أمرنا بصيام يوماً قبله أو بعده فقال “صوموا يوماً قبله ، أو يوماً بعده خالفوا اليهود”

وبشكل عام فمن المستحب كثرة الصيام في شهر الله المحرم كالاثنين والخميس والأيام الثلاثة البيض لأن كما ورد أن أفضل الصيام بعد شهر رمضان المبارك هو شهر الله المحرم.

أما بالنسبة للشيعة فيعتبرون أن في هذا اليوم قتل الحسين بن علي عليه السلام فيقومون بالندب وشق الجيوب والضرب بالجنازير الشق بالسكاكين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *