البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري
الأهلي1
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

أنشئ في 25 يونيو 1898 برأسمال مليون جنيه إسترليني وعبر تاريخه الطويل قد تطورت وظائف البنك وأعماله بشكل مستمر حيث يعد البنك الأهلي المصري أقدم البنوك التجارية المصرية .

وبلغت أرصدة الودائع نحو 393,3 مليار جنيه بزيادة نسبتها 25,8% عن العام السابق ، بما يمثل نحو 27,5% من إجمالي ودائع الجهاز المصرفي.

كما شرع البنك بتوفير الكثير من الأنظمة التمويلية الرائعة و التي تلبى جميع الاحتياجات اللازمة لجميع القطاعات الاقتصادية ، حيث بلغ إجمالي محفظة التجزئة المصرفية ما يقرب 26,2 مليار جنيه استرليني في نهاية يونيو 2014 بزيادة 17,6% عن العام الماضي.

الرصيد التراكمي لشهادات استثمار البنك ارتفعت بشكل كبير في مصر وذلك في يونيو 2014 ليسجل ما يقرب 108,4 مليار جنيه .

وقد قام البنك بتمويل بعض الانشطة الاقتصادية  مثل الطاقة والكهرباء والبترول والغاز والسياحة ، حيث ارتفع إجمالي قروض الشركات الكبيرة ما معدله 3% ليصل إجمالي المحفظة إلى ما يقرب85 مليار جنيه في 2014.

أيضاً عمد البنك الاهلي المصري لتفعيل دور الجمعيات في إقراض بعض المشروعات متناهية الصغر، هذه الجمعيات بلغت مليار جنيه ، وقد بلغ حجم هذا التمويل لهذه المؤسسات 850 مليون جنيه  ل 15 جمعية أهلية ورجال أعمال.

كما و يساهم البنك الأهلي المصري في دعم 182 مشروعاً  في نهاية يونيو 2014 – حيث بلغت رؤوس الأموال ما يقرب51 مليار جنيه استرليني وبلغت مساهمة البنك بها  ما يقرب 13 أي 27% من إجمالي رؤوس أموال هذه الشركات.

أم بالنسبة للتبرعات فقد قدم البنك ما يقرب  150 مليون جنيه استرليني في عام 2013-2014 ، حيث كانت هذه التبرعات في مجال التعليم والصحة ومكافحة البطالة والفقر وقد بلغ إجمالي ما قدمه البنك خلال الخمس سنوات التي مضت ما يقرب 480 مليون جنيه استرليني.

كما ويحرص البنك الأهلي المصري بشكل دائم على تقديم أهم الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة لكافة عملاؤه، للحفاظ على ثقتهم الغالية وعلى ريادة البنك في السوق المصرفية المحلية، فقد  شرع البنك بتوفير الكثير من الأنظمة التمويلية الرائعة و التي تلبى جميع الاحتياجات اللازمة لجميع القطاعات الاقتصادية

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *