الخليج.. قوة شرطية موحدة مع بداية العام

الخليج.. قوة شرطية موحدة مع بداية العام
1
كتب: آخر تحديث:

كما تداولت المواقع الإخبارية الخليجية فسوف تبدأ الشرطة الخليجية المُوحَّدة مهامها العام المقبل، فيما ستتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً دائماََ.
حيث وأفاد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، بانتهاء اللجان الأمنية المشكَّلة من قِبَل دول مجلس التعاون من كل إجراءاتها المتعلقة بالشرطة المُوحَّدة، على أن يدشن وزير الداخلية الإماراتي انطلاقة مهامها العام المقبل2016.
هذا ووفقا لمواسل موقع 24 بال نيوز المطلع على هذه القضية فقد أكد استهداف هذه الخطوة توحيد النظام الأمني في دول مجلس التعاون والتنسيق فيما يتعلق بقضايا الإرهاب ومكافحة الجريمة وتوقيف المطلوبين، مشيراً إلى أن «توجُّه قادة وحكام دول المجلس حالياً هو المحافظة على الأمن ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله» كما اورد لنا.
إلى هنا وذكَّر الفريق خلفان، وهو أيضاًَ عضو في المجلس التنفيذي لحكومة دبي، بإقرار وكلاء وزارات الداخلية الخليجية تشكيل الجهاز الأمني الموحد قبل ثلاث سنوات تقريبا.
حيث وبيَّن أن اجتماعات مطولة عُقِدَت بعد الإقرار و»آخرها الاجتماع الـ 33 لوزراء الداخلية الخليجيين في الكويت» لمناقشة آليات عمل الجهاز الأمني الجديد ومهامه، وتولت لجنة تضم ممثلين عن وزارات الداخلية، بينهم خلفان، وضع الدراسات العلمية، فيما أعدت الأمانة العامة لـ «التعاون الخليجي» إعداد المتطلبات الضرورية. ووفقاً لخلفان؛ اختيرت أبوظبي مقراً للشرطة الموحدة الخليجية.

إلى هنا نكون قد إنتهينا وللمزيد تابعونا لتجدوا كل ما هو جديد ونوعي عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *