الدفاع المدني الفلسطيني يدعوا المواطنين لإتخاذ سبل الوقاية من المنخفض القادم..!


0

دعت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة ، السبت 24/10/2015 في بيان لها، جميع المواطنين إلى ضرورة إعداد التجهيزات اللازمة لتفادي أية مخاطر من هذا الوضع ،ودعا المواطنين إلى اتباع الإرشادات المتعلقة بالسلامة والوقاية والجاهزية للتعافي من الحوادث .

ويأتي ذلك تزامناً مع تأثر فلسطين بمنخفض جوي ،حيث من المتوقع تساقط الأمطار على معظم المدن الفلسطينية ، حسب ما قالت دائرة الأرصاد الجوية.

 

وذكر بيان الدفاع المدني الفلسطيني ، و الذي بدوره أشاد بالسائقين تقيدهم بكافة القوانين المرورية وتجنب السرعة الزائدة أثناء تساقط الامطار وتفقد المركبات وعمل الصيانة اللازمة لها و مراعاة والسفر وقيادة المركبة بحذر للحد من الانزلاق وفقد السيطرة عليها اثناء السير ، وتجنب الدخول لتجمعات المياه على الطرق كي لا يقع السائق ومخاطرها وتجنب قطع مجرى السيل و المياه لأنه قد يدفع المركبة لمنطقة خطرة .

 

من جهته أكد الدفاع المدني على ضرورة الانتباه وعدم السماح للأطفال الخروج من المنازل وحدهم وتوعيتهم بالمخاطر ، و التأكد من سلامة تمديدات الغاز والكهرباء وعمل الصيانة اللازمة لها ، و ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل و المباني الواقعة في المناطق المنخفضة.

كما ودعا الدفاع المدني إلى تجهيز وتنظيف مصارف المياه وتثبيت كل ما يتعرض للتطاير، والعمل على ابعاد الأطفال وتجنب توليع الفحم للتدفئة، حيث يوقع الحرائق ويسقط الوفيات.

الجدير بالذكر أن فلسطين تعرضت العام السابق إلى العديد من المنخفضات الجوية التي أدت إلى اتلاف التربة وغرق العديد من البيوت والمحلات.

وفي ظل هذه الاجواء الماطرة يذكر أن الاراضي المحتلة تشهد أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة و الزجاجات الحارقة و تقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز .


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *