الزهار: ” انتفاضة القدس حققت دورها ولا أحد يعرف كيف ستنتهي”


0

 

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار خلال خطبة صلاة الجمعة في المسجد العمري الكبير بحي الدرج شرق مدينة غزة، إن “انتفاضة القدس حققت دورها ولا أحد يعرف كيف ستنتهي؟”، مشيراً إلى أن الانتفاضة أعادت للقضية الفلسطينية اعتبارها بعد أن ضيعتها مفاوضات التسوية التي لم تجلب لها إلا الويلات.

 

وأكد أن انتفاضة القدس متأصلة في شعبنا بكل معاييرها، لافتاً إلى أن التحليلات الإسرائيلية تُشير إلى أن 80 % من المستوطنين لا يخرجون من منازلهم نتيجة الخوف والرعب الذي أحدثته الانتفاضة في نفوسهم.

 

و أضاف “هذه الانتفاضة بدأت ولا نعلم متى ستنتهي ونحن كلنا يقين أنا سننتصر على المحتل الغاصب لأن ذلك وعد من الله تعالى”.

و دعا الزهار لتوحيد الصف الوطني الفلسطيني لدعم انتفاضة القدس.

 

و قال “انتفاضة القدس أنهت كل محاولات الاحتلال في التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك”.

 

ووجه القيادي في حماس رسالة إلى المنتفضين في القدس والضفة بقوله “لا تسمحوا للمستوطنين أن يدخلوا المسجد الأقصى بعد اليوم فالصلاة للمسلمين في الأقصى ليست منحة من كيري ولا غيره ولن نسمح بزيارة اليهود للأقصى”.

 

وأضاف “مواجهة الاحتلال هو أمر رباني في القرآن الكريم، والمقاومة في فلسطين هي دين وستكون كذلك ومن يظن أن مقاومة المحتل هي في غزة فقط بل هو واهم بل المقاومة في كل شبر من فلسطين”.

 

واستطرد قائل اً “تحرير فلسطين جمعاء بات قريباً وانتفاضة القدس هي خطوة وهبة مكملة لطريق التحرير لأن مرحلة التحرير تتطلب منا بداية التمسك بكتاب الله وسنة نبيه ونيل رضا الله، والتغيير للأفضل ، والإعداد بالعقيدة والقوة والعتاد ، مضيفاً أن الوحدة والمضي على طريق واحدة بثوابت واحدة هي الأساس لمرحلة التحرير”.

 

وأوضح خلال خطبته مقارنا بشتان بين ذلك الجندي الصهيوني الذي يمتلك سلاحه وعتاده ورغم ذلك يملأه الخوف والجبن وليس فقط ، بل ويهرب من شاب فلسطيني يحمل سكينا أو حجراً ، فهل يعقل لجيش كهذا أن يبقى في أرضنا محتلا.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *