اللجان الانتخابية والانتخابات في مصر


0

افتتحت المقار الانتخابية في محافظات مصر أبوابها عند الساعة التاسعة صباحآ ، وذلك في اليوم الثاني على التوالي ، لإتاحة الفرصة امام الناخبين للمشاركة في عملية التصويت في انتخابات الفترة الاولى لمجلس النوااب المصري و التي تشمتل على أربعة عشر محافظة علي مستوى الوطن ، والتي ستستمر وصولا للساعة التاسعة مساء هذا اليوم .
ففي محافظة الإسكندرية استمرت المقرات واللجان الإنتخابية بعملها وذلك لمواصلة عملية الإدلاء بالأصوات من قبل الناخبين فى الانتخابات البرلمانية المصرية وذلك لاختيار خمسة وعشرين نائب ، من اصل اكثر من ثلاث مئة مرشحا ، موزعين علي المحافظات العشرة .


والتزمت المقار الانتخابية و البالغ عددها اربعمئة و سبعة واربعون مقرا في العمل واستقبال الناخبين ، و تضم هذه المقارما يقارب من ألفا ووستمئة وسبع وسبعون لجنة فرعية بعد أنتهائها من عمل يوم أمس تمام الساعة التاسعة مساءا لتعمل علي استكمال اليوم الثاني الذي ينتهي مع مساء اليوم و لتبدأ بعدها عملية فرز و تجميع الأصوات مساء هذا اليوم .
و يشار الي أن محافظة الإسكندرية يحق التصويت فيها الى ثلاثة ملايين واربعمئة وستة عشر ألفا ، و ستمئة وتسعة واربعون مواطنا ، و هم موزعين علي عشر دوائر إنتخابية ، و قد شهد يوم امس وهو اليوم الأول إقبالا بلغ ما نسبته 10 % من من يحق التصويت لهم ، حسب ما أفادت به اللجنة العليا الخاصة و المشرفة على هذه الانتخابات.


وتقع على القوات المسلحة المصرية و بالتعاون مع مديرية الأمن في الإسكندرية مهمة التأمين الخاصة بالمقرات و اللجان الآنتخابية ، في الوقت نفسه تشهد محافظة الإسكندرية حضورآ لعدد من بعثات المتابع الدولي الخاص لمباشرة الأعمال المتابعة وتفقدها لأعمال اللجان .


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *