اللحوم المصنعة من أسباب الإصابة بمرض السرطان!!

اللحوم المصنعة من أسباب الإصابة بمرض السرطان!!
لحوم
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

اعلنت منظمة الصحة العالمية ان اللحوم المصنعة مثل شرائح لحم الخنزير و السجق والنقانق وغيرها تسبب الإصابة بالسرطان. وجاء في التقرير الذي أعده خبراء المنظمة أن “50” غ من اللحم المصنع يوميا يزيد من احتمال الإصابة بسرطان القولون بنسبة” 18″ بالمائة.

 

ووفق هذه المعلومات يصنف خبراء المنظمة اللحوم المصنعة في صف واحد مع عنصر البلوتونيوم والكحول اللذين يتسببان بالسرطان. هذا طبعا لا يعني أن تناول سندويتش من هذه المواد خطورته تعادل خطورة التدخين.

 

و وفق إحصائيات المنظمة ، يتوفى في العالم حوالي 34 ألف شخص سنويا بالسرطان الناتج عن إفراطهم في تناول اللحوم المصنعة ، في حين يسبب التدخين وفاة مليون شخص والكحول وفاة 600 ألف شخص سنويا. يقول الدكتور كورت ستريف من منظمة الصحة العالمية، إن خطر تطور سرطان القولون بسبب تناول اللحوم ليس كبيرا، ولكن احتمال ظهور المرض يزداد طرديا بزيادة كمية اللحوم التي يتناولها الشخص.

 

لذلك ينصح الخبراء بتقليل نسبة اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة في غذائهم، وتناول مواد غذائية غنية بالألياف و الفواكه  والخضروات. كما يجب المحافظة على الوزن خلال سنوات العمر وممارسة النشاط البدني والتقليل من تناول الكحول.

 

وتجدر الاشارة الى ان الحكومة البريطانية نصحت عام 2011 بتناول ما لا يزيد عن 70 غم من اللحوم يوميا. ولكن وفق حسابات العلماء إذا حدد تناول اللحوم في حدود 20 غم لتقلص عدد الوفيات في بريطانيا بمقدار 20 ألف وفاة في السنة.

يذكر اللحوم المصنعة واللانشون تعتبر من الاطعمة السهلة و السريعة في التحضير و تعتبر لذيذة جدا لذلك دخلت في جميع الوجبات الغذائية , و لكن اذا كنت ترغب في تناولها عليك التفكير مرتين قبل تناولها . الصندوق العالمي لأبحاث السرطان استعراض مؤخرا 7000 دراسات سريرية تبين العلاقة بين النظام الغذائي والسرطان , وقد وجد ان اللانشون الذي يعتبر من اللحوم المصنعة  يشكل خطرا كبيرة على الاستهلاك البشري ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *