امكانية توقع الموت قبل 14 عاما ..


0

امكانية توقع الموت قبل 14 عاما ..

اصبح باستطاعة العلماء الأمريكيين عن طريق اختبار بسيط لمكونات الدم القدرة على معرفة هل يمكن أن يموت الانسان السليم من التهابات الرئة أو من أية أمراض معدية حادة أخرى و ذلك خلال الاربعة عشر سنة القادمة بعد هذا العام ..
و كتبت عن هذه الطريقة الجديدة مجلة Cell Sys tems . و ذكرت أن العلماء قد أجروا بحوثهم و دراساتهم على عشرة آلاف شخص من المتطوعين و اكتشفوا ناتجا ثانويا لعمليات الالتهاب التي قد يصاب بها جسم الانسان – العلامة البيولوجية / بيوماركر / GlycA . و على ما يبدو فان سبب المستوى المرتفع لهذه العلامة البيولوجية في الدم ليس إلا نتيجة للعدوى المزمنة السارية بصورة بطيئة أو رد فعل جهاز المناعة ، النشيط بشكل غير طبيعي . و يقول العلماء أن الالتهابات المرتبطة بـ GlycA تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة و خاصة الالتهاب الرئوي و التسمم في كريات الدم .
و لكن العلماء لم يعرفوا الي الان كيفية تمييز المستوى العالي لـ GlycA و ذلك بسبب الاصابة بالعدوى الجرثومية و المزمنة و بسبب الاستجابة الخاطئة لمنظومة المناعة عند البشر ..
و قال واحد من مؤلفي المقالة يو هانس كيتونين من جامعة أولو : ” لا يزال أمامنا الكثير من العمل لكي ندرك كيف يمكن تقليص الخطر. و إذا بقي الطب عاجزا عن اعتراض ذلك ، فأنا شخصيا لا أريد أن أعرف وجود خطر متزايد الي إصابتي في المرض أو الموت بسبب العلامة البيولوجية GlycA “.
و هنا تجدر الإشارة إلى أن مجموعة كبيرة من الأطباء السويديين اخترعوا اختبارا إلكترونيا / أون لاين / كانت مدته خمس دقائق ، يسمح من خلالها بإعطاء التقييم المناسب لإحتمال وفاة الانسان خلال السنوات الخمس القادمة – لدى الرجال و النساء في العمر المتوسط( من اربعين إلى سبعين عام ) . و الاختبار سيتضمن ثلاثة عشر سؤالا الي الرجال و احد عشر سؤالا الي النساء .


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *