انتخابات مجلس النواب 2015.. مصر والاقبال الضعيف


0

في مصر و بعد الإقبال الضعيف على التصويت لليوم الأول من الفترة الاولى من الانتخابات الخاصة بمجلس النواب و التي طال الانتظار لها أغلقت مراكز الاقتراع .
وعلى الرغم من إغلاق المراكز، فقد امرت اللجنة العليا الخاصة بالانتخابات مدراء و رؤساء اللجان العامة في المحافظات المختلفة بالعمل على مد الفترة الخاصة بالتصويت داخل اللجان الفرعية حتى إنتهاء عملية تصويت الناخبين المتبقين في محيط اللجان .
و قد ذكرت اللجنة بان نسبة التصويت قد بلغت، حتى عصر الأحد ، ما يقارب 2.2 %.
وقد أشار المراسلين إلى ان نسبة الإقبال ضعيفة جدا مقارنة بنسبة التصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسية التي أجريت وجائت بالسيسي ، إلى الرئاسة.
و صرح المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان ، ان اللجنة أجرت عملية إحصائية لعينة عشوائية تقدر ب 2 % إجمالي نسبة الناخبين وظهر أن النسبة بالإناث اربعة أضعاف نسبة المشاركة للذكور.
وحسب نفس الإحصائية فإن أقل نسب المشاركة هي في الفئة العمرية بين 18عاما و حتى 21.
و اكد مراسلو ال بيبي سي ان عملية الانتخاب كانت هادئة ، ولم تتخللها احداث تتعلق بالأمان أو اي مخالفات انتخابية ظاهرة خارج المقرات الانتخابية.
وقال تقرير مصري حكومي ان عبوة انفجرت بجانب احد المقار الانتخابية في منطقة كرداسة في محافظة الجيزة ، بينما تمكنت قوات الأمن من العثور على ثلاث عبوات و تم التخلص منها. وأشار مصدر أمني الى عدم وقوع اية إصابات في المكان .
و نشير الى أن اليوم كان يوم عمل لدى كافة المحافظات بما فيها محافظات مراكز الاقتراع، مع توقيف الدراسة في المدارس المستتخدمة كمقار للانتخاب بدون باقي المدارس.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *