بالفيديو.. شاب عربي في إيران ينتحر فوق قبر ابيه، والسبب..

بالفيديو.. شاب عربي في إيران ينتحر فوق قبر ابيه، والسبب..
عربي
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

بالفيديو .. شاب عربي في إيران ينتحر فوق قبر ابيه ، و السبب..

أعلنت مصادر إخبارية مطلعة عن نبا و خبر انتحار شاب عربي من مدينة معشور ( ما هشهر ) في جنوب منطقة الأهواز فوق قبر و الده ، و ذلك بسبب الوضع المعيشي السيئ جدا و الفقر المدقع الذي تشهده المنطقة .

هذا و انتشرت صورة جثة الشاب الهامدة على قبر والده و الدماء تسيل من يده اليسرى في الكثير من المواقع الإلكترونية و صفحات مواقع التواصل الاجتماعي و منها صفحة ” حملة الدفاع عن المعتقلين السياسيين ” في فيسبوك و تويتر.

حتى اللحظة ولم تتوفر حتى الآن معلومات أكثر عن الشاب وعن حيثيات الانتحار. وعلى الرغم أن المناطق العربية تعتبر من أثرى المناطق في إيران حيث تضم حقول النفط و الغاز و مصادر الطاقة و المياه ، إلا أن العرب هناك هم الأفقر في دولة إيران برمتها.

بالفيديو.. شاب عربي في إيران ينتحر فوق قبر ابيه، والسبب..

هذا الانتحار ليس الأول من نوعه كما ورد .
حيث و في شهر مارس الماضي أضرم شاب عربي من مدينة المحمرة (خرمشهر) جنوب غربي الأهواز النار في نفسه وفارق الحياة، بعد أن قامت عناصر البلدية بتخريب حانته الصغيرة التي كانت مصدر رزقه وعائلته الفقيرة.

و قد اشتدت حدة المشاكل الاقتصادية في الإقليم المشاكل الاقتصادية في الإقليم ذي الأغلبية العربية من السكان رغم وعود المسؤولين الإيرانيين خاصة في أيام الانتخابات بدعم المواطنين  المتواجدين في المدينة و مكافحة مشاكل الفقر و البطالة و شح المياه و انقطاع الكهرباء و العواصف الرملية ، و هي المشاكل التي تعصف بحياة سكان المحافظة بشكل دائم و كبير و  تزيد من معاناتهم اليومية .

اما حكومة الرئيس حسن روحاني رغم مرور عامين على عملها ، لم تخط خطوة تذكر لصالح المواطنين العرب كسابقاتها من الحكومات التي طالما وعدت و لم تنفذ أي من خططها

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *