بشار الاسد يوجه الاتهام لفرنسا من جديد بدعم ” الارهاب “

بشار الاسد يوجه الاتهام لفرنسا من جديد بدعم ” الارهاب “
الاسد
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

وجه الرئيس السوري بشار الاسد اتهامه من جديدة الي الدول الغربية و من بينها فرنسا بـدعم ” الارهاب ” في داخل سوريا و المنطقة بشكل عام ، و كان ذلك خلال استقباله وفدا برلمانيا فرنسيا في العاصمة السورية دمشق ، وفق تصريحات نقلتها عنه وكالة الانباء السورية الروسية ( سانا ) الاربعاء .

و قال الاسد ، وفق الوكالة ” إن الكثير من دول المنطقة و الدول الغربية و بينها فرنسا لا تزال حتى الآن تدعم الإرهاب و توفر الغطاء السياسي للتنظيمات الإرهابية في سوريا و المنطقة ” .

و يكرر الاسد بشكل دائم في خطاباته اتهامه لدول الغرب و الدول العربية بدعم ” المجموعات الارهابية ” داخل سوريا . و يصنف نظام الاسد و حلفاؤه كل فصيل يقاتل و يحارب النظام  بـ ” الارهابي” .

و اعتبر الاسد ان ” السبب الرئيسي لمعاناة الشعب السوري هو أولا الإرهاب وما نجم عنه من تدمير للعديد من البنى التحتية الأساسية ، و ثانيا الحصار الذي فرض على سوريا ، مما أثر بشكل سلبي على معيشة المواطنين و الخدمات التي تقدم إليهم في مختلف القطاعات و خصوصا القطاع الصحي “.

و بحسب ما صرح به الاسد فإنه ” من الضروري التعامل مع ظاهرة الإرهاب و الفكر المتطرف على أنهما ظاهرة عالمية لا يمكن أن تقف حدود في وجه انتشارهما ” .

و بدأ ثلاثة من نواب اليمين الفرنسي زيارة الي دمشق صباح الثلاثاء آتين من لبنان ، و هم النائب جان فريديريك بواسون الرئيس و النائب الوحيد عن الحزب المسيحي الديموقراطي ، وهو تشكيل تابع لحزب الجمهوريين بزعامة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ، اضافة الى زميليه  النائبين كزافييه بريتون و فيرونيك بيس اللذين يترأسان مجموعتي دراسات حول الفاتيكان و مسيحيي الشرق في الجمعية الوطنية الفرنسية .

و قد انتهى الوفد في ظهر اليوم الاربعاء من زيارته الى دمشق و هو في طريق عودته الى فرنسا .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *