بهذه الطرق ستصبح رجل أعمال


0

لا أحد ينكر أن تدبير الأعمال يحتاج إلى مهارات يفتقر إليها معظم الناس نتيجة عدم إهتمامٍ أو جهلٍ منهم ، فتراهم يعتقدون أن كل ثريٍ وصاحب شركةٍ هو بالضرورة رجل أعمال ، فكم من مالٍ وفيرٍ وكثيرٍ ورثه رجالٌ ضيعوه عن تهور أو مغامرة أو جهلٍ أو عبث ، وكم من شركةٍ أنفق على إنشائها الكثير من الجهد والمال ولا تحمل من فعلها سوى اسمها ومظهرها البراق الزائف ، وسرعان ما تنهار بنفس السرعة التي أنشئت فيها ، فما هي الأسس الحقيقية الواجب توافرها في المرء ليكون جديراً بلقب رجل أعمال الخاص بالريادة.
أهم صفات رجل الأعمال الصاعد هو:

1: الفطنة وسرعة البديهة والذكاء  : وهي صفاتٌ من نعم الله على من يتحلى بها ، فالبشر غير متساوين بمستوى ذكائهم وفطنتهم وسرعة بديهيتهم .
2 : شمولية وحكمة التدبير : بمعرفة الهدف من المشروع ، وتكاليفه ومصاريفه وأخطاره وأرباحه ، بالإرتكاز على دراسة جدوى مرنة ومتكاملة ، تأخذ بعين الإعتبار التقليل قدر الإمكان من المصروفات والتكثير من المردودات مع المحافظة في ذات الوقت على جودة العمل .
3 : قوة الصبر والشكيمة والقدرة على التحمل : إن نجاح رجل الأعمال يرتبط بصلةٍ وثيقةٍ مع مقدار الصبر لديه ، وحفاظه على رباطة جأشه في أحلك المواقف وأدقها وأكثرها خطراً ، والقدرة على تحمل الإرهاق والجهد الذهني والجسدي حينما يتطلب ذلك .
4 : رجل الأعمال من الضرورة أن يتحلى بالصدق في التعامل ، وإحترام الوقت والإلتزام بالمواعيد .
5 : ورجل الأعمال الناجح أيضاً لا يؤجل عمل اليوم إلى الغد .
6 : قوة التركيز وصفاء الذهن والذاكرة القوية : قوة التركيز والذاكرة الحديدية صفتان هامتان لكل رجل أعمال ويجب أن تتوفر فيه ، فالتشتت وعدم التركيز والذاكرة الضعيفة يعدون وبالا على العمل الملقى على كتفيه .

ومن أهم العناصر المذكورة هو  قوة الصبر والشكيمة والقدرة على التحمل : إن نجاح رجل الأعمال يرتبط بصلةٍ وثيقةٍ مع مقدار الصبر لديه ، وحفاظه على رباطة جأشه في أحلك المواقف وأدقها وأكثرها خطراً ، والقدرة على تحمل الإرهاق والجهد الذهني والجسدي حينما يتطلب ذلك .

 

إلى هنا نصل إلى الختام ونحيطكم علماََ باننا سنقدم لكم كل ما هو جديد وحصري.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *