تركي يكتشف مدينة تاريخية تحت منزله!!!


0

اكتشف رجل تركي يسكن في مدينة كابادوكيا ، و التي تقع بمحافظة نوشهر وسط الأناضول، بالصدفة مدينة تاريخية تحت بيته، يرجع تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد.

و قال موقع “ال بي سي” ، إن الرجل قد اكتشف هذه المدينة عن طريق الصدفة بعد ما كان يرمم مخزنا يقع تحت منزله فتفاجئ بوجود غرفة ، و قد أثارت الغرفة تساؤل هذا الرجل حتى أدخلته في نفق مظلم أشبه بمدينة كاملة تحت الأرض.

و يقول العلماء أن عدد سكان هذه المدينة التي عثر عليها ما بين 20 إلى 50ألفاً ، و أن سكان هذه المدينة كانوا يعتنقون الديانة النصرانية لأنه عثر على صلبان في مكان يشبه الكنيسة.

و ذكر علماء آخرون أن سكانها حفروا هذه المدينة للوقاية من حر الشمس في الصيف وبرد الشتاء القارس.

أما بالنسبة لمكان هذه المدينة فهي تقع في شرق هضبة الأناضول التركية، حيث يحدها من الجنوب جبال طوروس و من ناحية الشرق المرتفعات الأرمنية،  ونهر الفرات ويحدها من الشمال إقليم البنطس التاريخي، و من ناحية الغرب يحدها غلاطية الشرقية ، وقد أمرت السلطات التركية بفتح  أبواب هذه المدينة للسياح ليتمكنوا من رؤيتها من الداخل والسماح لهم  المشي فيها وفي ممراتها الرائعة.

و حسب علماء الاثار  فإن عدد سكان هذه المدينة التي عثر عليها ما بين 20 إلى 50ألفاً ، و أن سكان هذه المدينة كانوا يعتنقون الديانة النصرانية لأنه عثر على صلبان في مكان يشبه الكنيسة ، و أن المدينة يرجع تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد.

الجدير بالذكر أن الرجل قد اكتشف هذه المدينة عن طريق الصدفة بعد ما كان يرمم مخزنا يقع تحت منزله فتفاجئ بوجود غرفة ، وقد أثارت الغرفة تساؤل هذا الرجل حتى أدخلته في نفق مظلم أشبه بمدينة كاملة تحت الأرض.

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *