ثلاث عادات تعمل على حرمانك من النجاح

ثلاث عادات تعمل على حرمانك من النجاح
فشل
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

نشر الموقع الامريكي ” بيزنس انسأيدر ” ثلاث عادات إذا مضيت بها تحرمك من النجاح و تحولك إلى شخص فاشل .
و أوضح الموقع الامريكي أن مصطلح النجاح يختلف من انسان إلى آخر ، و لكن شئ واحد فقط هو ما نتفق عليه جميعنا و هو اننا نحب التطور و التقدم و النجاح ..
و فيما يلي ثلاث عادات سيئة يجب كسرها لكي يتم الاستمتاع بالنجاح و التقدم الحقيقي و الجيد :
اولا : اعطاء فرصة حقيقية للاخرين حتي يتم أبداء رأيهم في كل صغيرة و كبيرة بخصوص عملك ، و السماح لهم بأتخاذ قراراتك ، و بغض النظر عن أن التفاعل مع الآخرين امر جيد ام لا و لكن بقدر معقول يكون امر جيد ، فنحن نحتاج للشعور بالاتصال الدائم مع الجميع من أجل الازدهار و التقدم و النجاح ، و النجاح الحقيقي يحتاج إلى توضيح الحقيقة الخاصة بك و الابتعاد عن غريزتك في اتخاذ القرار الصحيح ، اما رأي الاباء و الامهات و المجتمع من حولك يخصهم و يخص تفكيرهم و وجهة نظرهم ، أما رأيك فهو نابع من داخلك ، و لكسر العادة يجب عليك ترك ما يعتقده الاشخاص الآخرون ، و اتباع نهج معين خاص بكل طريقة تفكير خاصة بك ، هذا سوف يقودك إلى الاتجاه الصحيح ..
ثانيا : عدم حب وظيفتك : الوظيفة التي تحبها مثل كنبة مريحة ، و هناك وظيفة مريحة تستهلك الطاقة الإبداعية الخاصة بك و الحماس لكي تحصل على الراحة الدائمة في حياتك ، فاسأل نفسك هل حقا انا أحب هذا العمل ؟ إذا كنت لا تحب هذا العمل فـاتركه و ابحث عن عمل تحبه و تفضله حتى تثبت ذاتك فيه ، و لكسر العادة تحدث مع مديرك في كل الموضوعات و المسؤوليات التي تخص العمل ، أو جرب و انتقل إلى أي قسم مختلف .
ثالثا : اقناع نفسك بأنك غير قادر على تحقيق بعض احلامك ، و ذلك من خلال احباط نفسك و دفع نفسك إلى الوراء فكلما تقوم بعمل شئ تقنع نفسك بانك شخص فاشل و غير قادر على تحقيق احلامك و يرجع ذلك بسبب ضعف شخصيتك و عدم قدرتك على اتخاذ القرارات السليمة في حياتك المهنية ، و لكسر العادة عند ما تجد نفسك تفكر كثيرا في النقطة نفسها ابتعد عنها و ابدا في تحقيق أحلامك و إثبات نفسك في الوظيفة التي تحبها و تفضلها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *