حماس والجهاد تدعوان للخروج في مسيرات غاضبة تحت عنوان “جمعة شهداء الخليل”

حماس والجهاد تدعوان للخروج في مسيرات غاضبة تحت عنوان “جمعة شهداء الخليل”
حماس والجهاد
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

دعت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الخميس ، إلى تصعيد انتفاضة القدس يوم غد الجمعة ، أطلقت عليها “جمعة شهداء الخليل” نصرةً لأهالي الخليل الذين يتعرضون لحملة شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تنفذ اعدامات ميدانية في المدينة.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد “داوود شهاب” في تصريح صحفي ” إن الدعوة لتصعيد الانتفاضة يوم غد الجمعة تأتي في ظل حملة الإعدامات الميدانية المستمرة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا والخليل تحديدا”

 

وأضاف “أن الإعدامات الميدانية تأتي كانتقام صهيوني كبير من مدينة الخليل”
كما وأكد “شهاب” على ضرورة الوحدة في هذه المواجهة والانتفاضة الشعبية التي تعتبر خيار الشعب الفلسطيني، وأنه لا يوجد خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا خيار المواجهة المفتوحة مع الاحتلال الاسرائيلي.

 

و في السياق نفسه دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشعب الفلسطيني للخروج والمشاركة في جمعة الغضب، دعماً ومساندةً لأهالي الخليل ، ورفضاً للإعدامات المتكررة التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد أهالي مدينة الخليل.
الجدير بالذكر  أن الاراضي المحتلة تشهد أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين و قوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة و الزجاجات الحارقة و تقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار و الاعيرة المطاطية و قنابل الغاز .

و في نفس السياق تعتبر الخليل عاصمة النتفاضة كما يسميها الفلسطينيون ، حيث تشهد الخليل مواجهات ضارية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ اندلاع الانتفاضة في الاول من أكتوبر الماضي ، حيث سقط في المدين عشرات الشهداء بعد أن أعدمتهم قوات الاحتلال عند محاولتهم تنفيذ عمليات طعن ضد المستوطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *