“حماس وفتح” يتفقان على توحيد الجهود لمواجهة الاحتلال…


0

 

بحث عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ، في بيروت اليوم الخميس، الأوضاع الجارية على الساحة الفلسطينية .

كما وأكد الطرفان على ضرورة دعم الهبة الشعبية والعمل على تطويرها واستمرارها لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني ، خصوصاً حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية ،وإنهاء الاحتلال وإزالة الاستيطان ، وبشكل خاص حماية المسجد الأقصى المبارك من خطر التقسيم الزماني والمكاني.

 

وخلال اللقاء اتفق الطرفان على تفعيل التعاون والتنسيق لإتمام المصالحة الوطنية وتوحد جهود الفصائل الفلسطينية كافة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

 

وضم وفد حركة حماس كل من” أسامة حمدان،  وجمال عيسى، وإبراهيم صلاح، وعلي بركة، وأحمد عبد الهادي” فيما ضم وفد حركة فتح “عضوا المجلس الثوري السفير أشرف دبور، وفتحي أبو العردات”.

 

يذكر أن الحركتين قد وقعتا أكثر من مرة على عدة اتفاقيات من شأنها تجسيد الوحدة الفلسطينية ولكن جميعها باء بالفشل، حيث يأمل الفلسطينيون أن ينجح هذا الاتفاق بين حماس وفتح.

الجدير بالذكر أن الاراضي المحتلة تشهد أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة وتقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز .

وقالت وزارة الصحة إن”914″مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب “878” بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط. كما وأشارت إلى أن “206 “مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 14 مواطناً بالحروق، عدا عن أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

 

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *