دائرةالارصاد الجوية الاسرائيلية : شتاء مجنون في طريقه إلينا

دائرةالارصاد الجوية الاسرائيلية : شتاء مجنون في طريقه إلينا
شتاء
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

أثارت توقعات علماء الأرصاد الجوية الإسرائيليين حالة كبيرة من الرعب و الخوف الشديدين و ذلك بحسب القناة الثانية الاسرائيلية ، بعد أن تم الاجماع بين جمهور العلماء بشكل مؤكد على حد تعبيرهم على أن ” فصل الشتاء الحالي لهذا العام سوف يشهد العديد والكثير من المنخفضات الجوية القوية و المتطرفة وسوف تكون الأجواء عاصفة و الرياح شديدة و بشكل غير مسبوق ” ، و سوف ينجم عن هذه المنخفضات الجوية انقطاع في التيار الكهربائي على مناطق واسعة وكبيرة في المنطقة وهذا سوف يؤثر بشكل كبير و ملحوظ على سير الحياة في هذه الاوقات . “.
و وفقاً الى التقديرات والتوقعات الموجودة فإن فصل الشتاء الحالي سوف يشهد عواصف و رياح شديدة جدا ، و هي ناجمة عن ظاهرة ما يعرف ” النينو ” و التي يلاحظ حدوثها في منطقة المحيط الهادئ .
و أشار العلماء الإسرائيليون المختصون بالارصاد الجوية خلال محادثة مع صحيفة هآرتس العبرية إلى أن كمية الأمطار و مستوى البرد الشديد الذي هطل و وصل في إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية ما هي إلا بداية لما هو قادم من الشتاء المجنون القادم في طريق الى المنطقة بشكل عام ..
و قد أدى هطول الكميات الكبيرة من الأمطار و البرد خلال الأسبوع الماضي في إسرائيل إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل الموجودة في المنطقة و ادي ايضا الي تعطل حركة السير الخاصة بالسيارات و الشاحنات الكبيرة المحملة بالبضائع و المخصصة للنقل العام اضافة الى ارتفاع منسوب المياه بشكل غير معتاد و تجمعه في مناطق متفرقة و توقف حركة السير فيها بالإضافة الى مقتل شخصين وتضرر عدد كبير من المنشئات و المباني الصغيرة خلال المنخفض الجوي الاخير الذي ضرب المنطقة .

و قد حذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من شدة المنخفض الجوي القادم و طالبت من الجميع باخذ اقصى تدابير السلامة و الامان الخاصة واللازمة لتجنب أي اضرار تنتج عن كمية الامطار الكبيرة المتوقعة اضافة الي الرياح الشديدة والقوية التي تقترب من المنطقة شيئا فشيئا القوية التي تقترب من المنطقة شيئا فشيئا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *