” دعدوش ” فيلم مصري الاول من نوعه يتناول تنظيم داعش

” دعدوش ” فيلم مصري الاول من نوعه يتناول تنظيم داعش
دعدوش
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

دعدوش =

شخص بسيط يشعر ويعاني من الفشل و الإحباط ، فجاة يجد نفسه واحداً من أفراد تنظيم “داعش “.. هكذا تدور فكرة فيلم ” دعدوش ” الذي يتم تصويره حالياً ، ويقوم ببطولته الممثل هشام إسماعيل ومير يهان حسين ، و الفيلم من إخراج عبد العزيز حشاد ..
وتعد تجربة الاحتكاك الدرامي في تنظيم ” داعش ” ، خاضها من قبل الفنان السعودي المعروف ناصر القصبي و تلقى تهديدات عديدة من التنظيم.
و يبدو ان الموضوع في مصر ” حساساً ” إذ تعرض فريق عمل الفيلم المصري لملاحقة قوات الأمن المصرية في اليوم الرابع من ايام تصوير الفيلم.
و قد روى بطل العمل الفنان هشام إسماعيل تفاصيل تلك الملاحقة مؤكدا أنه أثناء عملية تغيير الديكور من قبل الفريق الخاص بالعمل ، رصدتهم قوات الأمن المصري بالطائرة ، خاصة أنهم كانوا في مكان صحراوي ، وتم سؤالهم عن التصوير ، واستخراج التصاريح اللازمة لمهمة استكمال العمل ، لاسيما أن المشاهد الخاصة بالفيلم تتطلب إقامة معسكر ” شبيه بمعسكرات داعش ..

وعن قلقه من أن يتعرض للاستهداف أو التهديدات من قبل أفراد التنظيم ، أكد إسماعيل أن الأمر وارد و ممكن ، و لكنه لا يقوم بهذا العمل من أجل الشهرة التي حصل عليها بالفعل من أعمال له قبل ذلك ، و أضاف ” قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.
كما و أكد إسماعيل أن الجمهور المصري يتعامل مع الفن بمنطق التسلية والترفيه ، إلا أن فيلمه هذا يقدم رسالة جدية جدا في إطار كوميدي محتواها أن الإنسان طالما كان جاهلا بدينه ، فمن الطبيعي أن ينضم لمثل هذه التنظيمات الغريبة .

و أضاف إسماعيل أن الفيلم لا يسيء إلى أي من الملتحين ، لأن الأمر لا علاقة ولا دخل له بالمظهر الخارجي بل بالجوهر الداخلي ، و ذلك حتى لا قوم البعض باساءة فهم الفكرة الخاصة بالفيلم ، و لكنه يكشف الخداع الموجود لدي التنظيم ..

واخيرا لفت اسماعيل إلى أن الفيلم فكرة المنتج طارق عبد العزيز، و كان قد رفض إسماعيل أن يكتب السيناريو الخاص به للفيلم ، وسوف يتم عرضه بجميع دور العرض في إجازة نصف العام.الحالي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *