سعر الهواء يتخطى سقف الـ 20.000 دولار أمريكي

سعر الهواء يتخطى سقف الـ 20.000 دولار أمريكي
1
كتب: آخر تحديث:

في قصة أغرب من الخيال وفي إحدى البلدات التابعة لمدينة بروكلين، حاول أحد السكان بيع عينة مكيّسة من هواء البلدة على موقع إيباي “ebay ” الشهير للمزادات، لترتفع قيمة “المنتج”، خلال 3 أيام، من بضعة دولارات، إلى أكثر من 20 ألف دولار امريكي.
حيث وبدأت قيمة المزاد على عينة الهواء بحوالي 39.99 دولار، وسرعان ما بدأ تفاعل المزايدين على شراء “الهواء” عبر موقع “إيباي” عبر طرح أسئلة ساخرة عن المنتج، بشأن إمكانية استنشاق الهواء، أو إذا ما كانت هناك أعراض جانبية له، فيما تساءل آخرون عن توفر هواء تم جمعه من منطقة معينة في البلدة المذكورة.
وفي خضم المنافسة وخلال لحظات بدأت “حرب المزايدات” على المنتج، ليصل سعره في غضون 3 أيام إلى أكثر من 20 ألف دولار، عبر 41 عملية مزايدة، إلا أن شركة “إيباي” أوقفت عملية المزايدة، عبر إغلاق حساب بائع الهواء، لكن دون ذكر الأسباب الحقيقية.
الى هنا ورغم محاولة البائع الاتصال بخدمة الجمهور في الموقع، لمعرفة سبب إغلاق حسابه، وتوضيح أن المنتج غير محظور قانونا ولا يشكل خطرا، ومطابق لكل الشروط التي تطرحها الشركة، إلا أنه لم يتلقى أي تفسير مقنع وعلمي لذلك.
ونستدرك غير أن وسائل إعلامية تفاعلت مع القضية، الأمر الذي حدا بشركة “إيباي” إلى تقديم تفسير بحجة أن المنتج “غير مادي”، وأن الموقع يحظر بيع المنتجات المعنوية والافتراضية، مما يعد مخالفا لقواعد البيع والشراء على الموقع الخاص بها.

إلى هنا نصل للختام وللمزيد تابعونا لتطلعوا على كل هذه العجائب والغرائب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *