عادات تسرق من الشباب نضارته وتسبب شيخوخة البشرة المبكرة!!!

عادات تسرق من الشباب نضارته وتسبب شيخوخة البشرة المبكرة!!!
شيخوخة
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

تحتاج بشرة الوجه من وقت لآخر إلى الرعاية والاهتمام وقد تكونين في بداية الثلاثينات من عمرك وبدأت الخطوط الدقيقة بالظهور على بشرتك  , إنها فعلاً صدمة كبيرة لكن ما العمل لحلها ؟؟!  .

 

سيدتي !  ( 24بال نيوز ) يجيبك  بأن شيخوخة البشرة المبكرة قد تظهر نتيجة لبعض العادات السيئة التي يتم إتباعها بشكل يومي ونحن لا ندري , لذلك نحب أن نطمئنك ونقدم لكي أهم هذه العادات لتتجنبيها فوراً وتنقذي بشرتك وتعيدي إليها النظارة ..

  • تناول الحلوى والشيبس بكثرة يعتبر من أهم العوامل المؤدية إلى شيخوخة البشرة المبكرة حيث يؤدي تناول الحلوى إلى زياده نسبة السكر , بينما الشيبس في تراكم الدهون المشبعة تحت الجلد وهذا كله يسبب شحوب بشرتك وشيخوختها
  • عدم أخذ قسط كاف من النوم يتعب البشرة لذلك احرصي على أن تنامي بما لا يقل عن سبع ساعات ليلاً حتى تجدد البشرة نفسها وتتخلصي من الدوائر السوداء حول العينين وأعلمي أن النوم نهاراً مهما كان عدد ساعاته لا يفيد بشرتك .
  • السبب الأساسي في شيخوخة البشرة المبكرة هو أشعه الشمس لذا حاولي سيدتي استخدام واقي الشمس عند خروجك من المنزل لحماية بشرتك من الأشعة الشمس .
  • أن كميات المكياج الكبيرة خصوصا المصنوعة من الزيوت والتي توضع على البشرة تسد مسامها , وهذا يؤدي إلى جفافها وإزالة الزيوت الطبيعية من البشرة قبل تظهر أن تظهر التجاعيد .
  • إن النوم على الوجه يؤدي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة لسبب اصطدامها بالوسادة , فحاولي النوم على ظهرك لتجنب هذه الخطوط الدقيقة .
  • عدم ممارسة الرياضة يعتبر سببا مهما من أسباب شيخوخة البشرة المبكرة فلتحرصي على ممارسة الرياضة بانتظام فذلك يعمل على تدفق الدم إلى الجسم بأكمله فيجعل بشرتك تشع نضرة وحيوية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *