“غوغل” تقترب من تغطية جزء من الأرض بخدمات الإنترنت عبر البالونات

“غوغل” تقترب من تغطية جزء من الأرض بخدمات الإنترنت عبر البالونات
مقر جوجل
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

غوغل تقترب من تغطية جزء من الأرض بخدمات الإنترنت عبر البالونات تحمل البالونات أجهزة إرسال واستقبال لتوسيع مدى استقبال خدمات الانترنت

 

أكدت غوغل أنها ستكون قادرة خلال العام المقبل على تغطية جزء من الكرة الارضية ببث شبكة “لوون” لخدمة الإنترنت عبر بالونات ستنشرها في طبقة ستراتوسفير من الغلاف الجوي.

ويتفق ذلك مع إعلان عدد من شركات الهواتف النقالة في إندونيسيا أنها تعتزم بدء اختبار العمل على شبكة “لوون” العام المقبل.

 

وأعلنت غوغل عن خطتها لأول مرة عام 2013 عندما أطلقت 30 بالونا إلى طبقة الغلاف الجوي العليا ستراتوسفير فوق نيوزيلاند.

وقال مايك كاسيدي، نائب رئيس مشروع “لوون” لبي بي سي إنه “في الأيام الأولى كانت البالونات تبقى خمسة أو سبعة أو عشرة أيام، والآن لدينا بالونات تبقى ما يقارب 187 يوما”
وأضاف أن الشركة طورت طريقة الاطلاق لهذه البالونات.

 

كما وأوضح كاسيدي أن عملية اطلاق البالون يتطلب 14 شخصا في ساعة أو ساعتين. وأنه مع استخدام الرافعات الجديدة فإن البالون يستغرق  15 دقيقة باستخدام شخصين أو ثلاثة.

 

وأشار على أن حجم البالون سيصبح مستقراً نسبيا، حتى مع حدوث تغير في درجة الحرارة. بعد أن تم تصنيع البالونات من البلاستيك الذي يحتوي على غازات مضغوطة .

 

كما أنه من خلال المشروع الجديد سيتم اطلاق البالونات على مستويات محددة ولفترة طويلة.

“إكس إل أكسياتا وإندوستات وتيلكومسيل” الشركات المحلية الثلاث الشريكة في المشروع الجديد.

 

جوجل؟؟

شركة جوجل أو غوغل (بالإنجليزية: Google) هي شركة عامة أمريكية تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني. وأختير اسم غوغل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *