فقدت هاتفها في نيويورك ووجدته في اليمن!!


0

عن طريق الخدمة التي تقدمها آبل” تتبع الهاتف” عثرت شابة أمريكية على هاتفها الآيفون الذي فقد منها في اليمن، و ذلك بعد مضي ما يقارب سنتين على فقدانها له في مدينة نيويورك.

 

القصة بدأت في إحدى الليالي  حينما فقدت “مورا” هاتفها، بينما كانت تحتفل في إحدى المنتجعات السياحية بولاية نيويورك الأمريكية، و حاولت على الفور الاتصال بالهاتف إلا أنها وجدته مغلقا، وذلك طبقاً لما تحدثت به إلى وسائل إعلام أميركية .

 

و أضافت أنها فقدت الأمل في العثور على هاتفها، بعدما حاولت الاتصال به لأكثر من مرة. واستخدمت خدمة تتبع الهاتف التي توفرها شركة آبل “find my phone” ولكن دون جدوى.

 

و في أغسطس الماضي ، كانت المفاجأة بالنسبة ل”مورا ” التي انتقلت لكندا  بعد حصولها على وظيفة هناك وذلك حينما وصلتها رسالة من خدمة آبل تظهر أن هاتفها يتواجد في العاصمة اليمنية صنعاء. وفي الوقت نفسه، بدأت تصلها صور غريبة إلى حسابها بـ”الآي كلاود” وفهمت حينها أن هذه الصور قادمة من ال يمن، حيث لم ينتبه المستخدم الجديد إلى حذف حسابها من على الهات.

 

و يرجح أن الهاتف قد وصل إلى اليمن عن طريق المهاجرين العرب في أميركا ، إذ يلجأ الأشخاص الذين حصلوا على هواتف بشكل قانوني إلى محطات البنزين أو البقالات التي يعمل بها المهاجرون وبيع هذه الهواتف لهم بأسعار رخيصة ،حيث يقوم هؤلاء المهاجرون بإرسالها لأقاربهم أو أصدقائهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 

والجدير بالذكر أن وسائل الإعلام الأميركية لم تتطرق إلى الطريقة التي وصل بها الهاتف إلى اليمن، فقد كان تركيزها حول ظرافة الأمر، فضلاً عن ثورة التكنولوجيا التي نعيشها اليوم، وبسببها تمكنت هذه الأميركية من تتبع هاتفها.

أضافت “مورا” إلى أن لولا الخدمة التي تقدمها “آبل” لتتبع الهواتف الذكية التي تصنعها الشركة لما وجدت الهاتف حيث في اليمن.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *