قرابة ال50 مليار دولار خسائر قطاع النفط في سوريا

قرابة ال50 مليار دولار خسائر قطاع النفط في سوريا
نفط
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

صرح وزير النفط السوري سليمان العباس اليوم قائلا ” إن قطاعات النفط و الغاز و الثروات المعدنية تكبدت خسائر فادحة و كبيرة فاقت قيمتها خمسين مليار دولار منذ بداية اندلاع الأزمة السورية في عام 2011 .

و قد صرح العديد من القيادات و المسؤولين السوريين بمدي خطر هذه الخسائر التي لحقت في قطاعات الغاز و النفط و الثروات المعدنية و ان خطرها من الممكن ان يمتد الى قطاعات اخري داخل الدولة .

و قد أضاف سليمان العباس في تصريحات له نقلتها صحيفة الوطن السورية أن الهجمات التي نفذها من تصفهم دمشق بالعناصر الإرهابين و الضربات الجوية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ألحقت خسائر فادحة بالبنية التحتية الخاص بقطاع الطاقة في الاراضي السورية .

و قد كان النظام السوري  بقيادة الرئيس بشار الاسد قد ذكر في يونيو / حزيران عام 2014 أن حجم خسائر قطاع النفط و الغاز في الاراضي السورية قد بلغت ما يقارب 21.4 مليار دولار امريكي ، و هو ما يعني أن قيمة الأضرار الناتجة قد تضاعفت بعد أقل من عام و نصف العام .

و قد هوى الإنتاج النفطي للنظام السوري إلى 9688 برميلا في اليوم الواحد في الوقت الحالي ، في حين كانت نسبة إنتاجه قبل اندلاع الأزمة في الاراضي السورية في حدود 385 ألف برميل خلال اليوم الواحد .

و تعد هذه النسبة الكبيرة في الانحدار و الخسائر الناتجة من مبيعات قطاعي النفط و الغاز و الثروات المعدنية ناجمة عن الصراع الدائر على الاراضي السورية بين النظام السوري بقيادة بشار الاسد و افراد و مجموعات المعارضة التي تطالب الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي و الوقوف للمحاكمة و ذلك بسبب ما اسموه الجرائم التي ارتكبها الرئيس السوري بشار الاسد خلال الفترة السابقة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *