كيفية مسح المواقع التي قمت بزيارتها


0

العديد من المكاتب الخاصة بالإنترنت حيث ويوجد الكثير من المحلات العامة التي توفر خدمة النت مثل أماكن العمل والمقاهي وغيرها ولوجود بعض الدبابيس عندنا في العمل ، فكيف انظف الجهاز بعد انتهائي منه تنظيفاً كاملاً ؟ من مسح اسم مستخدمي وبريدي الإلكتروني وكلمات المرور والمواقع المزارة من قبلك.

حيث يعني بالعربي يكون الجهاز جديد ما كأن أحد استخدمه ؟
ولمسح البريدالذي زرته

إلى هنا بالنسبة للبريد لابد قبل إقفاله أن تذهب إلى أيقونة الخروج sign out افتح ملف الويندز وابحث فيه عن ملف الكوكيز وافتحه واحذف جميع ما به من ملفات التعريف حاسب ان تحذف ملف الكوكيز احذف ما بداخله فقط

ونشير انه لمسح المنتدى الذي زرته

اما بالنسبة للمنتديات عند المغادرة اضغط على ايقونة الخروج الموجودة بالمنتديات فهي تمسح جميع ملفات الكوكيز في المتصفح أكسبلور

وهنا ننوه أنه لمسح عناوين المواقع التي زرتها

ولحذف عناوين المواقع التي زرتها اذهب إلى أدوات ثم خيارات انترنيت وافتح ايقونة حذف ملفات تعريف الارتباط ثم اذهب لليقونة التي بجوارها واسمها حذف الملفات اضغط عليها واشر على خانة حذف كافة الملفات دون اتصال لمنع حفظ كلمات السر ومنع الإكمال التلقائي للعناوين اذهب إلى أدوات في متصفح الاكسبلور ثم خيارات انترنيت ثم محتوى ثم اذهب إلى أيقون إكمال تلقائي وعند الضغط عليها اذهب إلى جميع الخانات وامسح علامة الصح الموجودة بها ثم اضغط على خانة مسح النماذج ومسح كلمات المرور ثم موافق وهذا ما لدينا من خلال موقع 24 بال نيوز.

ونذكر بما أوردنا في البداية وبالنسبة للبريد لابد قبل إقفاله أن تذهب إلى أيقونة الخروج sign out افتح ملف الويندز وابحث فيه عن ملف الكوكيز وافتحه واحذف جميع ما به من ملفات التعريف حاسب ان تحذف ملف الكوكيز احذف ما بداخله فقط لا غير.

بهذه الطريقة سوف تتمكن من التصفح عبر الإنترنت وذلك دون الحاجة إلى الخوف او القلق من إمكانية التعرف على كا يدور في خلجات نفسك أو ما تقوم أنت بالفعل بعمله على الإنترنت.

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *