ماذا يتناول رؤساء العالم من الطعام

ماذا يتناول رؤساء العالم من الطعام
1
كتب: آخر تحديث:

من الغرائب والعجائب ان يكون هناك طعام شاذ للرؤساء فقد عُرف عن الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، عشقه الشديد لـ لبن النوق (الإبل)، لذلك كان يعاني دائما من الانتفاخ، كما كان “القذافي” يعشق تناول الأسماك المطهية على الطريقة الليبية، إضافة للكسكسي ولحم الجمال الطازج.

 

وربما لن يدهش البعض عندما يعلمون أن أكثر وجبة يحبها الزعيم السابق لكوريا الشمالية (الأب) كيم جونغ، هي حساء زعانف سمك القرش، بالإضافة إلى حساء لحم الكلاب، أما الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كانت الأسماك الطازجة هي وجبته الرئيسية، وإصراره على أن تكون الأسماك طازجة كان يدفع طاقمه إلى تعيين صيادين يعملن خصيصا من أجله وكان صدام مهووسا بالأكلات الطازجه والنظافة، حتى كان على طاقم الطهاة أن يعد له لحم البقر والفاكهة التي وصلت في نفس اليوم، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحرص على أكل الخضار والفواكه والأعشاب في وجبات طعامه، كما يفضل الطعام قليل الدسم. بالاضافة لحبه للآيس كريم رغم أن طقس روسيا بارد جداً، ويصل لما دون الصفر طوال فترات طويلة من العام كما ذكر.

حيث يعد”الهامبورجر”الوجبة المفضلة لدى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي يتوجه باستمرار، بمفرده أو مع أسرته، إلى أحد مطاعم واشنطن، لتناوله خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأما”عيدي دادا”حاكم أوغندا، فقد كان يستهلك 40 برتقالة يومياً، واعتاد في أوغندا على تقديم يرقات النحل والجراد المقلي في المآدب لإزعاج كبار زائريه القادمين إليه.

الأسماك المطهية على الطريقة الليبية، إضافة للكسكسي ولحم الجمال الطازج حساء زعانف سمك القرش، بالإضافة إلى حساء لحم الكلاب والأسماك الطازجة والخضار والفواكه والأعشاب ويرقات النحل والجراد المقلي والعديد العديد من الأطعمة الأخرى التي تلقى اقبال وحظوظ لدى بعض الرئساء في هذا العالم.

لو نظرنا إلى طعام الرؤساء بالنظر كذلك إلى المنطقة الجغرافية لهم لوجدنا تناسقاََ تاماََ ما بين الطعام المحبذ من قبلهم وما بين المنطقة الجغرافية لبلادهم.

 

إلى هنا نصل ونتمنى أن يكون طعامكم المفضل معقول وليس كطعام عيدي دادا، موقع 24 بال نيوز يتمنى لكم دوام الصحة والعافية والتمتع بمواضيعنا المميزة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *