ما لا تعرفه عن قشور الفواكه؟!


0

أكدت دراسات أن بعض أنواع الفاكهة تكون فيها القشرة مفيدة ، فالكثير من الناس يعتقدون أن الفائدة موجودة فقط في الفاكهة نفسها ، ولكن بعد هذه الدراسة أن بعض قشور الفاكهة أفضل من الفاكهة نفسها. قشرة البرتقال تحتوي على كمية عالية من الألياف التي تقي الإصابة بتصلب الشرايين نتيجة تراكم الكوليسترول فضلا عن أن من متلازمة القولون العصبي بما في ذلك الإمساك وغازات البطن.

 

كما وأن للبطيخ فوائد كثيرة تتمثل في لحاءه، حيث يزيد من السيترولين الذي يزيد من دوران الدم في الجسم ويخفض ضغط الدم ويعزز الدورة الدموية لأنه يحتوي على كمية عالية من الحمض الأميني.

 

كذلك قشرة الليمون مفيدة، فلقشرة الليمون دور مهم في تخليص الجسم من السموم لاحتوائها على مركب بيوفلافونويدس. ويمكن تناول قشرة الليمون ببشرها أو كقطع صغيرة تضاف إلى السلطة او بغليها بقليل من الماء وشرب المزيج. كما و تحتوي أيضاً على كمية عالية من مركب الفلافونويد الذي يخفف من عمليات الأكسدة في الجسم.

 

في البذور الموجودة في الجزء القاسي من لب قشرة الأناناس الداخلية  توجد فوائد كثيرة لصحة الانسان وتحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية “أوميغا 3” المفيدة وبروتينات والألياف والكاروتينات ومضادات الأكسدة.

 

قشرة المانغو غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات والأنثوسيانين والبوليفينول وهي مضادة أكسدة تساعد على تأخير الشيخوخة، ولها دور كبير في حماية الجسم من أمراض عديدة، مثل التهاب المفاصل وبعض أنواع السرطان ومرض الزهايمرو السكري .

 

“الكيوي” ورغم ملمسه الخشن إلا أن لقشرته  فوائد جمة، حيث تحتوي على مركبات مضادة الحساسية و للالتهاب ويمكن الاستفادة منه أيضاً في المواد الغذائية فيها من خلال شربها عصيرا مع قشرتها.

 

أما بالنسبة لقشور الفاكهة التي تعمل على تحسين الأوعية الدموية و صحة القلب فقشرة الفول السوداني غنية بمركبات كيميائية نباتية تساعد.

 

كان هذا ما لدينا من معلومات قدمنها لكم متابعينا متابعين 24 بال نيوز عن بعض فوائد قشور الفواكه .


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *