ما هوالسبب وراء توقيف “فيفا” عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم

ما هوالسبب وراء توقيف “فيفا” عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم
فيفا
كتب: آخر تحديث:

الإتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” أعلن وبشكل فوري توقيف نشاط الاتحاد الكويتي لكرة القدم. بعد ما اعتبره تدخل من الحكومة الكويتية في نشاطات الإتحاد.
وقد حذر الاتحاد الدولي “فيفا” في وقت سابق من الشهر الجاري الإتحاد الكويتي بوقف نشاطاته في حال عدم تعديل القوانين المعمول بها في الاتحاد.
وقد أعرب الاتحاد الدولي في بيانه أن سبب التعليق يأتي بعد قرار اللجنة التنفيذية للفيفا ،وإمهال الاتحاد الكويتي حتى 15 أكتوبر كموعد نهائي لتعديل القوانين الرياضية المعمول بها.

 

وأكد الاتحاد الدولي أنه عندما يصبح الاتحاد الكويتي قادراً على ممارسة الأنشطة الرياضية بعيداً عن الحكومة الكويتية وتدخلاتها سيتم رفع التعليق .
وسيؤدي توقيف الكويت إلى حرمانها من المشاركة في المباريات الدولية والأولمبية .حيث أنه من المقرر أن يلاقي الكويت فريق منتخب ماينمار في هذا الشهر.

 

أما بالنسبة إلى المساعدات الرياضية المقدمة للاتحاد الكويتي لكرة القدم من “فيفا” فقد تم توقيفها بسبب تجميد الاتحاد الدولي جميع أنشطة الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

 

وبعد هذا القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فستحرم الكويت من المشارك في تصفيات مونديال روسيا 2018 وكأس أسيا.

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم وهو الجهة الرسمية الراعية للمباريات الكروية وأنشطتها والمسؤول المباشر عن منتخبات الكويت الوطنية والاندية المحلية قد تم تأسيسه في عام 1952 .انضم الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1962. الشيخ طلال الفهد الأحمد الجابر الصباح هو رئيس مجلس ادارة الاتحاد.

أما بالنسبة للبطولات التي يخوضها الكويت في الموسم فهي كالتالي/
– الدوري الكويتي
– كأس الأمير
– كأس ولي العهد
– كأس الاتحاد
– كأس السوبر

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *