مشاورات دولية حول إسرائيل وفلسطين


0

يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة مشاورات مغلقة، اليوم الأربعاء، حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وسيطلع المجلس خلالها على جهود الأمين العام بان كي مون لوقف العنف بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مصادر دبلوماسية أفادت أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيبلغ مجلس الأمن باتصالاته في هذا الشأن عبر الفيديو من رام الله حيث يلتقي الرئيس الفلسطيني عباس.

وكان بان كي مون حذر، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن الفلسطينيين والإسرائيليين يقفون على حافة خطيرة من العنف، داعياً إلى العودة للمفاوضات.

ومن جهته، يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم إلى أوروبا والشرق الأوسط في جولة تستمر حتى الأحد المقبل.

وسيكون موضوع المواجهات الفلسطينية الإسرائيلية، ضمن محادثاته في الجولة التي سيلتقي فيها، بحسب وزارة الخارجية الأميركية، بالرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي، ومن المرجح أن يلتقي كيري مع العاهل الأردني الملك عبدالله في عمان.

ميدانياً، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية والمستوطنين أمس الثلاثاء إلى خمسة، أحدهم في قطاع غزة، وأربعة في الضفة الغربية. اثنان منهم بذريعة محاولتهما تنفيذ عمليات طعن خلال مسيرة للمستوطنين على الطريق بين مستوطنة كريات أربع والحرم الإبراهيمي.

هذا وأشارت مصادر فلسطينية إلى إصابة 76 فلسطينياً بإصابات متفاوتة خلال المواجهات أمس مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، كما بلغ عدد المعتقلين منذ الثالث عشر من الشهر الماضي إلى 490 معتقلاً، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *