مصر… انتخابات بلا ناخبين رغم الاجازة !!!

مصر… انتخابات بلا ناخبين رغم الاجازة !!!
مصر
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

بعد الإقبال الضعيف للانتخابات البرلمانية في مصر يوم الأحد قرر رئيس الوزراء شريف اسماعيل يوم الإثنين اعطاء العاملين في السلك الحكومي اجازة نصف يومية لحث الموظفين النزول والإدلاء بأصواتهم في اليوم الاخير من المرحلة الاولى.

وقد جرت الانتخابات في المرحلة الاولى في 14 محافظة هي/ الجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والفيوم والبحيرة ومرسى مطروح.

 

27 مليونا و402 ألف و353 ناخبا لهم الحق في التصويت للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ، يتوزعون عل أكثر من مئة لجنة.أما بالنسبة للمراكز الانتخابية فقد بلغ عددها 5460.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية فستجرى في ثلاث عشرة محافظة هي (، القليوبية، الدقهلية، ، الغربية، ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ ، الإسماعيلية ،المنوفية ، السويس، شمال سيناء القاهرة ، جنوب سيناء)

وبالنسبة للانتخابات خارج الجمهورية العربية المصرية فستجري يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 نوفمبر المقبل، واذا كانت هناك اعادة فستكون في 30 نوفمبر و1ديسمبر.

في السياق يذكر أن بعض من القوى والأحزاب المصرية أعلنت مقاطعتها للانتخابات البرلمانية في مصر ، حيث اعتبرها البعض انتخابات الاغنياء والفاسدين وقد دشن حزب الاستقلال حملة على فيس بوك بعنوان “قاطعوا انتخابات الاغنياء والفاسدين، وقد دشن كثير من الناشطين حملة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية في مصر تحت شعار “قاطعوا الانتخابات”

وقد أكد القيادي في حركة شباب “6 إبريل” أن حركته قد قاطعت هذه الانتخابات البرلمانية بتفعيل حملة “ضدك”

من جانبها قالت وزارة الداخلية في مصر أنها أنهت جميع استعداداتها لتأمين مراكز الاقتراع حتى تسير الأمور عل مايرام. في السياق فقد نفى مساعد وزير الداخلية المصري “أبو بكر” أنه كان هناك أي تهديدات من جماعة الإخوان المسلمين.

يذكر أن الانتخابات المصرية الرئاسية شهدت هي الاخرى اقبالاً ضعيفاً من قبل المواطنين, إلا أن السلطات المصرية لم تكترث وأعلنت فوز عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر, بعد أن رشح نفسه للانتخابات الرئاسية بعد أن قاد انقلاباً عسكرياً عزل فيه الرئيس المنتخب محمد مرسي مرشح  الاخوان المسلمين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *