مليون وفاة سنوياً …والسبب النحل!!


0

أظهرت دراسة علمية حديثة أن انحصار الحشرات الملقحة خاصةً النحل يؤدي إلى ارتفاع في عدد الوفيات بمقدار مليون شخص أي ما نسبته 3% من اجمالي الوفيات في العالم سنوياً.

هذا الارتفاع في عدد الوفيات يعود إلى عدة أمور وتداخل عوامل عدة مثل: ازدياد الأمراض الغير معدية مثل أمراض القلب، والسرطانات وبعض من الجلطات. وانخفاض بعض من الفيتامينات مثل فيتامين أي ، وبي9 وحامض الفوليك وهي عناصر مهمة لصحة الأم الحامل وجنينها.

وبحسب هذه الدراسة فإن الآثار الناتجة ستصيب الدول الغنية والفقيرة معاً.

وافترض العلماء أصحاب هذه الدراسة اختفاء الحشرات الملقحة عن وجه البسيطة فسيؤدي ذلك الى نقص حاد في فيتامين “آي” لدى 70 مليون شخص من الذين دخلهم متدني، وأنه سيعاني 2,2 مليار من النقص في هذا الفيتامين ولكن بشكل أقل حدة من غيرهم من أصحاب الدخل المتدني.

الجدير بالذكر أن نقص فيتامين” أي” يؤثر على العينين مؤدياً في بعض من الأحيان إلى فقدان البصر ، و قد يصيب أيضاً الجهاز التنفسي واحداث تشوهات بسبب نقص هذا الفيتامين وحامض الفوليك.

و في هذه الحالة سيكون ما يقارب من 170 مليون شخص لديهم نقص حاد في حامض الفوليك، وسيزداد النقص ولكن بأقل حدة عند 1,20 مليار شخص. حيث لا يحصلون أصلاً على الكميات المطلوبة من حامض الفوليك.

أما اذا افترضنا انحسار نصف الحشرات فسيكون عدد الوفيات 700 ألف شخص بدلاً من مليون أو يزيد في حين اختفاء هذه الحشرات تماماً.

بعد هذه الظاهرة كان من الضروري أن نتعرف عن هذه الحشرة وبعض من انواعها..
النحل| هي حشرة تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، ووظيفتها إنتاج العسل وشمع النحل والتلقيح، يعرف منها ما يقارب 20.000 نوع، وتنتشر في جميع قارات العالم عدا القطب الجنوبي.
ومن بض أنواعه: النحل اليمني، النحل الفرنسي، النحل الجبلي.

يذكر أن بعد هذه الدراسةسيرتفع عدد الوفيات بمقدار مليون شخص أي ما نسبته 3% من اجمالي الوفيات في العالم سنوياً.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *