منخفضات جوية تضرب المنطقة وتبدأ الاحد

منخفضات جوية تضرب المنطقة وتبدأ الاحد
شتاء 1
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

بعد التوقف في سقوط الامطار و الذي استمر الي أكثر من خمسة عشر يوما تشير آخر الارصاد الجوية إلى تحرك و اقتراب منخفضات جوية تصحبها حالة من عدم الاستقرار الجوي في المنطقة و ذلك صوب منطقة شرق البحر الابيض المتوسط و سوف يبدأ التأثير المتوقع و الكبير على مناطق واسعة من فلسطين و الدول المجاورة لها ابتداء من يوم الأحد القادم .

و قال الراصد الجوي ” عاصم عصيدة ” إن منخفضا ممتازاً قادم لهذه الفترة تشكل قبل عدة أيام ويسير بالوقت الحالي في اتجاه المنطقة وهو محملا بالأمطار التي قد تكون غزيرة جدا ورعدية حيث سوف يبدأ التأثير على مناطق مختلفة من فلسطين خلال ساعات النهار من يوم الأحد القادم ..

وأضاف عصيدة ايضا أن أمطارا غزيرة متوقعة بمشيئة الله تعالى على اغلب المناطق مع التركيز على المناطق الجنوبية منها بما في ذلك منطقة قطاع غزة و مدن الخليل و النقب حيث يستمر المنخفض الأول حتى مساء يوم الاثنين مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة ..

في حين انه من المتوقع ان يتشكل منخفض ثاني خلال يوم الثلاثاء القادم و ذلك مع انخفاض جديد على درجات الحرارة لتصبح باردة نسبياً و أقل من معدلها السنوي حيث يتجدد هطول الأمطار على شتى المناطق و يكون مصحوباً بالعواصف الرعدية ويستمر المنخفض حتى يوم الخميس وعلى فترات متقطعة ..

و قد حذر عصيدة من خطر تشكل تلك الفيضانات و بشكل خاص خلال المنخفض الأول و الذي سوف يبدأ يوم الأحد و خطورة الانخفاض الكبير على درجات الحرارة المتوقع حيث من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة غدا السبت إلى 32 درجة مئوية فيما تنخفض بشكل كبير يومي الأحد و الاثنين إلى 22 درجة مئوية ..

كما وبين أنه من المتوقع ان يطرأ تغييرات وبصورة خاصة فيما يتعلق بالمنخفض الثاني نظرا الى حالة التقلب في هذه الفترة من كل عام ..شتا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *