“منطقة الخليج” على أعتاب الإنقراض في نهاية القرن


0

في خبر سيء لكل سكان الخليج العربي توقع علماء أن تتحول منطقة الخليج العربي في نهاية هذا القرن الى منطقة مقفرة غير صالحة لحياة البشر بسبب الاحتباس الحراري وارتفاع درجة الحرارة على الكرة الارضية بشكل غير مسبوق.
حيث جاء هذا التوقع في دراسة نشرتها مجلة علوم في السادس والعشرين من تشرين اول/اوكتوبر الحالي وقال علماء ان معدل درجة الحرارة في المنطقة قد يصل الى 45 درجة مئوية وربما الى 80 درجة مئوية إذا ما رافقتها رطوبة عالية جدا جدا لا يحتملها البشر.
ونشير انه قال واضعو الدراسة إن جسم الانسان قادر على التكيف مع درجات حرارة عليا ودنيا بفضل التعرق ولكن يجب ان تكون درجة حرارة التكثيف الذي يجمع بين درجة الحرارة والرطوبة اقل من 35 درجة مئوية. غير ان البحوث التي اجروها اظهرت ان الحرارة والرطوبة ستتجاوزان هذا الحد، وتضم منطقة الخليج دولا هي السعودية ودولة الامارات والعراق وايران وقطر والبحرين وهي حاليا اكثر مناطق العالم ارتفاعا في درجات الحرارة ففي ايران مثلا وصلت درجة الحرارة الى 74 درجة مئوية في آب الماضي ولو أخذنا معدلات الرطوبة فهذا يعني إن الوضع سيء للغاية ولا يحتمل على الإطلاق.
هذا ويرى الباحثون أنه في حال استمر مستوى انبعاث الغازات الدفيئة على وضعه الحالي فمن الوارد ان يتجاوز الوضع في المنطقة قدرة البشر على التحمل وهذا التجاوز قد يشمل مدنا كبرى مثل ابو ظبي والدوحة ودبي وظهران وبندر عباس علما ان اكثر الفئات هشاشة واكثرها عرضة لنتائج هذا الخطر هم كبار السن والضعفاء من البشر الذين يتمثلون في الأطفال والنساء والشيوخ.

 

إلى هنا نصل للختام وللمزيد تابعونا عبر موقع 24 بال نيوز.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *