مورجان فريمان؟؟

مورجان فريمان؟؟
فريمان
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

ولد في عائلة متوسطة الحال في عام 1937، بعد تخرجه من المدرسة الثانوية انضم فريمان إلى سلاح الطيران الأمريكي مباشرة حيث مكث في الخدمة العسكرية ما يقارب خمس سنوات وبعدها تخصص في دراسة التمثيل بكلية لوس انجلوس. وبعدها خرج للعمل المسرحي و وصل إلى مسارح برودواي في نيويورك عام 1968 . شارك ببطولة المسرحية الغنائية الشهيرة “هيلو دولي” و التي قدمت وقتها من قبل طاقم  كبير من الممثلين السود حيث قامت الممثلة والمغنية الأمريكية السوداء الشهيرة “بيرل بيلي” بدور البطولة .

مورغان بورترفيلد فريمان ممثل أمريكي، رشح لجائزة الأوسكار أكثر من مرة عن أفلام منها توصيل الأنسة دايزي والخلاص من شوشناك و قد فاز فريمان بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره فيلم فتاة المليون دولار، كما ظهر في عدة أفلام.

أشهر أعماله|

. قام بدور رئيس عصابة في فيلم | Lucky Number Slevin|  في عام 2006 الذي أخرجه |McGuigan|. وشاركه البطولة النجم بروس ويليس. شارك في عام 2005 بالفيلم الشهير( بداية باتمان ) مع النجم الكبير” كريستيان بيل” وهو الذي قام بدور باتمان آن ذاك

شارك فريمان في عام 2008 في الفيلم الذي لاق اعجاب الكثيرين “فارس الطلام” و فيلم “بداية باتمان” و في 2012 شارك أيضاً في فيلم “نهوض فارس الظلام” اخر فيلم لباتمان حتى هذا الوقت مع النجم الكبير (كريستيان بيل) حيث قام مورغان بدور الذي يساعد باتمان في الحصول على اسلحته وأغراضه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *