نتنياهو يسعى الى سحب ” الهوية الزرقاء ” من 80 ألف مقدسي


0

نقدم لكم متابعينا الكرام اهم الاحداث والاخبار المحلية والعالمية  عبر موقعنا الالكتروني تونتي فور بال نيوز  اعلنت  صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” الإسرائيلية اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي  “بنيامين نتنياهو ” يسعى الى  سحب الإقامة الإسرائيلية  ” الهوية الزرقاء”  من سكان مدينة  القدس الفلسطينيين، لا سيما مخيم كفر عقب و مخيم شعفاط ووغيرها من الأحياء الفلسطينية  فى مدينة القدس المحتلة …

 

وتحدثت  صحيفة  ” يديعوت أحرونوت ”  عبر موقعها الإلكتروني أن “بنيامين نتنياهو ”  أثار خلال اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي إمكانية إلغاء الإقامة  لسكان مدينة القدس الفلسطينيين الذين يقيمون ويعيشون في الجانب الآخر من الجدار الفاصل الذي يقيمه الاحتلال الإسرائيلي ، مما أدى إلى حدوث  إثارة  بعض الانتقادات من قبل عدد من وزراء الحكومة الإسرائيلية.

 

وارودت صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” إلى أن نتنياهو – خلال الاجتماع الأخير للحكومة الإسرائيلية الذي تم انعقاده قبل أسبوعين – وتم الأشارة فى الاجتماع إلى نقطتين، الأولى أنه لا يستطيع سحب كل الامتيازات من المقدسيين، والثانية هي سحب” الهويات الزرقاء ” من سكان مدينة القدس ، و خاصة من مخيم شعفاط وكفر عقب(80 ألف مقدسي) ، مضيفة أن هناك توجها لسحب الهويات من ربع السكان المقدسيين.

 

واشار رئيس الوزراء الإسرائيلي ” يديعوت أحرونوت ”  أيضا خلال الاجتماع  عن ضرورة دراسة كيف يمكن تحسين إنفاذ القانون والأمن في هذه الأحياء من خلال نشر وحدات شرطية وعسكرية إضافية.

 

وأشارت صحيفة  ” يديعوت أحرونوت ”  إلى أن مسألة الأحياء الواقعة داخل حدود بلدية مدينة القدس وتقع خارج الجدار، تعتبر إشكالية بالغة من منظور أمني..ومع ذلك ، فإنه نظرا لعدم إجراء مزيد من المناقشة لهذه القضية منذ اجتماع مجلس الوزراء “بنيامين نتنياهو ”  الأخير .. فإن جدية الخطة لم يتم التاكد منها حتي الان …

تابعونا من خلال موقعنا الالكتروني تونتي  فور بال نيوز ليتم تزويدكم بكل ما هو جديد من الاخبار العربية والاخبار العالمية


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *