هل باتت ساعة “بيج بن” في خطر..؟

هل باتت ساعة “بيج بن” في خطر..؟
1
كتب: آخر تحديث:

هل حقاََ وداعاََ لتلك الساعة العملاقة التي رمزت لعنفوان المملكة المتحدة  ساعة “بيغ بن” الشهيرة القدم وبعد أن بدأت تدق متأخرة عن الوقت الحقيقي، ما بات يجعل مدينة لندن تتخلى عن أهم معالمها لسنوات.
وقد أظهرت دراسة أجرتها لجنة برلمانية أن ساعة “بيغ بن” الشهيرة في لندن تحتاج إلى ترميم مكثف لإصلاح التآكل الذي تسببت به المياه والشقوق التي أصابت بناءها، بعد مرور أكثر من 35 عاما على آخر أعمال ترميم مماثلة كانت قد نجحت بنسب ضيلة وما لبثت أن إنهارت من جديد.
الى هنا وقال مصدر برلماني إن إعادة تأهيل الساعة التي تزن خمسة أطنان، ومن ضمن ذلك عقرب الدقائق البالغ طوله أربعة أمتار، قد تبلغ تكلفتها ما يصل إلى 40 مليون جنيه، ما يعادل 60 مليون دولار، وستستمر إعادة التأهيل ثلاث سنوات كاملة وهو الاقرب للمستحيل.
هذا وقالت متحدثة باسم مجلس العموم البريطاني إن “أعضاء لجان تابعة لمجلسي البرلمان ينظرون حاليا في الدراسة وسيقدمون النصح بخصوص الجانب المختص بالأعمال حول أفضل الطرق للمضي في هذا الأمر”. وأشار المصدر البرلماني إلى أن “الساعة هي في حالة تهالك إلى حد أنها قد تتوقف تماما” وهو ما أثار حفيظة عدد كبير من السكان الذين يرون في هذه الساعة الإرث الماضي الجميل لهم كما قالوا.

24 بال نيوز دوما يقدم كل جديد، تابعونا لتتعرفوا على الجديد دوما.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *