أسباب الحساسية؟؟

أسباب الحساسية؟؟
حساسية
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

اوضح العلماء أن الحساسية هي عبارة عن رد فعل خاطئ لمنظومة المناعة على اشياء في الوسط المحيط. حيث تستقبل منظومة المناعة في الجسم بين وقت وآخر صورة خاطئة للمؤثرات الخارجية مثل” الروائح والانزيمات الموجودة في المواد الغذائية التي نتناولها و في الهواء الجو.

 

و تمكن علماء البيولوجيا اكتشاف مؤشرات احادية في البروتينات الموجودة في المواد الغذائية والوسط المحيط، التي تسبب ظهور الحساسية لدى البشر لأول مرة.

يقول العالم “نيكولاس فيرنهام” من المدرسة الانجليزية للعناية الصحية، ان الحساسية هي ثمن يدفعه الإنسان للتخلص من الطفيليات المتعددة الخلايا.

 

حسب الدراسة التي اتبعوها العلماء فإنها  ، تساعد في اكتشاف انواع جديدة للحساسية، وابتكار أدوية جديدة لها.

 

الحساسية الجلدية؟؟

الحساسية الجلدية| هى الشعور برغبة فى الهرش وحك الجلد , وهى ليست مرض فى حد ذاتها و إنما هى مجرد عرض يصاحب بعض الأمراض الجلدية أحياناً أو أمراض عامة فى الجسم احياناً اخرى ومن خلال موقع أطباء الجلدية نوضح شرح بسيط لهذه الأنواع من الحكة الجلدية التى تصيب جلد الأنسان والطرق البسيطة لعلاجها.

 

ما هى أسباب الحساسية الجلدية؟؟

هناك مجموعة من الأمراض الجلدية تسبب حكة جلدية شديدة وهى تشمل الجرب, حشرات الرأس, الإكزيما أو الحساسية التأتبية , الإكزيما الملمسية, الأرتيكاريا, الحزاز المستوى, الطفح الجلدى الناتج عن تناول دواء معين ,العقبول الحملى و الحكة الشروية الحطاطية الصفيحية للحمل.

بعض الأمراض الجلدية يصاحبه حكة متوسطة مثل الإكزيما الدهنية, الإصابة بالعدوى الفطرية والأرتيكاريا الصباغية كما ان الحساسية الجلدية المتوسطة تكون احد الأعراض التى يشكو منها كبار السن نتيجة جفاف الجلد أو فى فصل الشتاء نتيجة للسبب ذاته.

 

 

علاج الحساسية الجلدية|

علاج الحساسية الجلدية وحكة الجسم, علاج حساسية الوجه,أعراض و اسباب الحكة فى الجسم, كيفية علاج الحساسية وحكة الجسم والوجه عند الاطفال والكبار والرضع.

 

أعراض حساسية الجلد|

  • احمرار أماكن الحساسية وتكون شكلها اما خطوط أو دائرى أو احمرار فقط.
  • حكة شديدة فى معظم اجزاء الجسم تزيد فى فترات الليل.
  • طفح جلدى على بعض اجزاء الجسم مثل اليدين والرجلين أو فى معظم أجزاء الجسم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *