” أسطورة الملاكمة ” محمد علي كلاي في وضع صحي سيئ!!

” أسطورة الملاكمة ” محمد علي كلاي في وضع صحي سيئ!!
كلاي0
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

ذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز يوم السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني أن الحالة الصحية لأسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي سيئة.

 

نقلت صحيفة نيويورك ديلي الأمريكية ، عن “جين كيلروي ” المدير السابق لبطل الملاكمة ، قوله إن محمد علي كلاي أصبح الآن أسير الفراش حيث يخوض أصعب معاركه مع المرض الذي أحل به، حيث أنه مصاب بمرض الشلل الرعاش منذ 31 عاماً.

 

كما وأوضح “كيلروي” الذي هو من أكثر أصدقاء محمد كلاي أن الملقب بالملاكم “الأعظم”، أصبح الآن يتحرك ويتكلم بصعوبة كبيرة جداً .. مشيرا إلى أن كلاي يعاني جداً عندما يتحدث ، حيث يتحدث بصعوبة.

 

يذكر أن محمد علي كلاي كان قد دخل إلى المستشفى في نيويورك في ديسمبر الماضي عندما اعتقد أنه مصاب بالتهاب رئوي بسيط. لكن الأطباء حددوا في وقت لاحق أنه يعاني من عدوى حادة في المسالك البولية.
 

من هو محمد علي كلاي؟؟

ولد باسم “Cassius Marcellus Clay Jr”  في 17-1-1942 في أسرة أمريكية تعتنق الديانة المسيحية وهو ملاكم أمريكي مشهور ويعتبر صاحب وأقوى لكمة في العالم حيث تعادل قوتها حوالي 1,000 باوند ، وقد فاز وتوج بطلاً للعالم في حمل الاوزان لثلاث مرات، وأيضاً توج كلاي ب “رياضي القرن”.

 

محمد علي كلاي أصبح مسلم!!

التحق في جماعة الاسلام إلا أنه كان يختلف مع الكثير منهم إلى أن انفصل عن جماعة الاسلام.

 

رفض محمد علي كلاي أن يقاتل مع قوات الجيش الأمريكي في فيتنام وكان مما قال في هذا الشأن” أن هذه الحرب ضد تعاليم الإسلام، وأنه لن يقاتل مسلمين ، وأنه لا يقاتل مع الكفار والمشركين، وأنه لا يقاتل إلا في سبيل الله فلن أقاتل في فيتنام أوفي غيرها لأنها حرب ضد الإسلام.

 

من أشهر ملاكماته/

المواجهة في الغابة| وتعتبر من أقوى المباريات التي خاضها محمد علي كلاي في عام 1974 اتطاع حينها الفوز على الملاكم القوي جو فورمان .

ملاكمة القرن| بعد أن سمح لمحمد علي كلاي أن يلعب ليتوج مرةً أخرى بطلاً في عام 1970.

 

2012| تم تكريم محمد علي كلاي في أولمبياد لندن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *