أمراض تكتشفها من تغير لون وصلابة يديك

أمراض تكتشفها من تغير لون وصلابة يديك
2
كتب: آخر تحديث:

لا احد ينكر أن المرض أياََ كان تظهر إنعكاساته بشكل أو بآخر على الجسم فيمكن لطول الأصابع أو صلابة الأظافر أن يظهر لنا عوامل خطر الإصابة بسلسلة من الأمراض وبالتالي فإن التغيرات التي تظهر على الأصابع أو الأظافر من الممكن أن تكون دليل إصابة بمرض خطير أو غير ذلك.

 

أولاََ: طول الأصابع يظهر الإصابة بالتهاب المفاصل

هنا ووفقا للأبحاث في مجال الروماتزم والتهاب المفاصل فإن نسبة خطر الإصابة بالتهاب مفاصل الركب لدى النساء اللاتي يمتلكن بنصراً أطول من باقي الأصابع وهي خاصية تخص الرجال بوجه عام تزيد بمعدل نقطتين عن النساء الأخريات، أما بالنسبة للرجال فإن البنصر الطويل دليل على أنه سيرزق بالعديد من الأطفال وأنه سيؤسس روابط أفضل مع النساء.

 

ثانياََ: اهتزاز اليد دليل على الإصابة بالشلل الرعاش

وكذلك فإن اهتزاز اليد من الممكن أن يكون علامة للإصابة بأمراض خطيرة كالشلل الرعاش كما أنه قد يكون أثرا جانبيا لبعض العلاجات كأدوية الاكتئاب والربو، أو دليلا على استهلاك الكافيين، فاهتزاز إحدى اليدين هو أول دليل على الإصابة بمرض الشلل الرعاش.

 

ثالثاََ: لون الأظافر يشير إلى مرض الكلى

الى هنا وقال الباحثون الهنود في أبحاثهم التي أجروها على 100 مريض يعانون من مرض الكلى المزمن أن 36% من المرضى كان نصف أصابعهم باللون الأبيض والنصف الآخر باللون البني، ويحدث هذا الوضع بسبب تركيز الهرمونات المسؤولة عن مرض الكلى أو فقر الدم المزمن. لهذا فى حالة تحول لون الأظافر إلى الداكن ينبغي عليكم استشارة الطبيب، كما أن ظهور اللون الداكن أسفل الظفر أو في خط عمودي من الممكن أن يكون دليل إصابة بسرطان الجلد كما ورد.

 

رابعاََ: صلابة الأظافر تظهر الإصابة بأمراض القلب

ونشير انه ووفقا للأبحاث التي أجريت على 70 ألف شخص تقريباً في 70 دولة، فإن الأظافر الضعيفة تظهر نسبة مرتفعة في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وفي هذه الحالة فإن فرص البقاء على قيد الحياه تنخفض، كما أن صلابة الأظافر تعطي معلومات متعلقة بضغط الدم المزمن.

 

خامساََ: الكف المتعرق دليل على الإصابة بمرص فرط التعرّق

حيث ومن الممكن أن تكون اليد المتعرقة بشدة دليلاً على الإصابة بمرض فرط التعرّق بالإضافة إلى انقطاع الطمث أو مشاكل الغدد الدرقية، ويحدث التعرق لدى أغلب المصابين بالمرض في منطقة أو منطقتين بأجسادهم مثل الإبط والكف والأقدام.

سادساََ: البصمة دليل على الإصابة بارتفاع ضغط الدم

وقد قام الباحثون الإنجليز بدراسة بصمات 139 شخصاً، وتوصلوا إلى أن هؤلاء الذين يمتلكون شكلاً حلزونياً في إصبع أو أكثر هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم الطبيعي.

 

إلى هنا نصل معكم إلى الختام وللمزيد طالعونا عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *