إرشادات خاصة لقيادة السيارة في الأجواء الماطرة

إرشادات خاصة لقيادة السيارة في الأجواء الماطرة
4
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

في هذه الأجواء العاصفة والماطرة والمصحوبة بالسيول وبعد أن دخلت منطقتنا العربية فى نطاق الدول الممطرة هذا العام، تزايد سقوط الأمطار بغزارة غير معهودة على جميع الدول، وتعرضت السيارات لحوادث عديدة فى جميع أنحاء البلاد، لذا نقدم مجموعة من النصائح  لقائدى السيارات أثناء هطول الأمطار الغزيرة.
* دائماً تأكد دائماً من صلاحية المساحات قبل الخروج بالسيارة صباحاً حتى لو تابعت حالة الطقس من خلال النشرة الجوية فى اليوم السابق إذ من الممكن ان يتكون السحاب فى أى وقت وتفاجأ بهطول الأمطار الكثيرة.
* وقم بملء قربة المياه الخاصة بالمساحات بخليط من الماء والصابون , لإن إستخدام الماء فقط أثناء هطول المطر مع تطاير الطين من السيارات التى أمامك يقلل من العمر الافتراضى للمساحات حيث تتآكل الطبقة المطاطية بعكس وجود الصابون الذى يساهم فى إنزلاق المساحات أثناء عملها وهو ما سوف يحافظ بالضرورة على زجاج سيارتك من التجريح والتشقق.
* وكذلك تجنب السير فى منتصف الطريق خاصة فى الطرق التى تسير فيها لأول مرة أثناء هطول المطر , إذ يمكن أن تجد بركة مياه عبارة عن حفرة عميقة لا تظهر لك أثناء السير كحفرة , وساعتها يمكن أن تفقد أحد المساعدين أو تتضرر السيارة بشكل أكبر قدر الإمكان.
* كما حاول ألا تغطى سيارتك فى المساء إذا كان الغطاء من القماش لأن هطول الأمطار على سيارتك المغطاه بالقماش سوف يساهم فى إصابتها بالبارومة حيث سيظل الغطاء محتفظاً بالماء لفترة طويلة ولن يجف بسرعة, لذا من الأفضل إستخدام غطاء بلاستيكى ” ووتر بروف” فهو يحمى سيارتك من الصدأ فترة المطر الموسمي.
* وندعوك ألا تسير بسرعة كبيرة أثناء هطول المطر الشديد تحسباً للمفاجآت لأن إستخدام الفرامل المفاجئة أثناء المطر يمكن ان يسهم فى إنزلاق السيارة والتسبب بالحوادث خاصة إذا كانت السيارة نفسها ليست مجهزة بجهاز  الذى يمنع إنغلاق المكابح الخاص بالسيارة.
* وإذا اضطرتك لإحكام إغلاق النوافذ نتيجة المطر الشديد , فعليك بتشغيل التكييف على درجة حرارة مناسبة أو مماثلة لدرجة حرارة السيارة الخارجية حتى تتخلص من بخار الماء الذى يتكون على الزجاج داخل السيارة ويعوق الرؤية الواضحة.
هنا ننتهي من مقالنا المقدم عبر موقع 24 بال نيوز، وندعوكم للإلتزام بهذه النصائح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *