“إسرائيل” تُزيل السواتر الحديدية من مدينة القدس

“إسرائيل” تُزيل السواتر الحديدية من مدينة القدس
Israelis barricade an entrance to a synagogue during a protest against its planned demolishment in Israeli settlement of Givat Zeev in occupied West Bank, near Jerusalem
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

بالتزامن مع هدوء الوضع في الضفة الغربية والقدس اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم الخميس، انها ازالت الحواجز التي وضعتها في القدس الشرقية المحتلة في مواجهة عمليات الطعن التي استهدفت اسرائيليين في المدينة المقدسة في الضفة الغربية.

 

حيث وقالت الناطقة باسم الشرطة  ان «الحواجز التي وضعت على مداخل عدة في احياء في القدس الشرقية ازيلت ونقلت اخرى خلال الايام الماضية»، واضافت ان «هذه التدابير هي النتيجة المباشرة لبعض الهدوء الذي شهده الوضع الامني والذي اتاح اتباع سياسة اكثر تسامحا ويفترض ان يتيح للسكان استعادة حياتهم الطبيعية» كما أوردت.

 

هذا وازيلت الحواجز حول بلدة جبل المكبر على نحو خاص، التي ينتمي اليها عدد من منفذي الهجمات وتعتبرها الشرطة منطقة مضطربة، وحذرت الناطقة من ان «تدهور الوضع الامني قد يدفع الشرطة إلى استخدام الوسائل التي في حوزتها ضد الارهابيين الذين يخالفون النظام والقانون»/، وأشارات إلى انه تم تعزيز قوات الشرطة في القدس ونشر آلاف من رجال الشرطة في المدينة المقدسة.

 

إلى هنا وتعود آخر عملية طعن في القدس إلى يوم الجمعة الماضي، وقعت بعد اسبوعين من الهدوء، وشهدت القدس عدة عمليات طعن واطلاق نار وعمليات صدم بالسيارة منذ تصاعد الهجمات واعمال العنف بين الفلسطينيين والاسرائيليين في بداية تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، وقتل 70 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد منذ الاول من تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا تسعة اسرائيليين عدا عن الإصابات.

 

ونستدرك أنه تقول الشرطة الاسرائيلية ان حوالى نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين.

ونذكر ما أسلفنا به وهو خبر مفاده ازيلت الحواجز حول بلدة جبل المكبر على نحو خاص، التي ينتمي اليها عدد من منفذي الهجمات وتعتبرها الشرطة منطقة مضطربة، وحذرت الناطقة من ان «تدهور الوضع الامني قد يدفع الشرطة إلى استخدام الوسائل التي في حوزتها ضد الارهابيين الذين يخالفون النظام والقانون»/، وأشارات إلى انه تم تعزيز قوات الشرطة في القدس ونشر آلاف من رجال الشرطة الإسرائيليين.

إلى هنا نصل إلى الختام وللمزيد تابعونا عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *